لفتت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ال​فلسطين​ية ​حنان عشراوي​، إلى أنّ "المستشار الجديد للأمن القومي الأميركي ​جون بولتون​ لديه تاريخ عريق في معاداة فلسطين، منذ أن كان في ​الأمم المتحدة​ (حين شغل منصب مندوب ​الولايات المتحدة الأميركية​ لدى المنظمة الأممية)، حيث كان يدافع عن الحصانة الإسرائيلية".

ورجّحت عشرواي، في تصريح، أن "يؤدّي عمل بولتون في منصبه الجديد إلى زيادة التشدّد في الموقفَين الأميركي والإسرائيلي تجاه ​القضية الفلسطينية​"، منوّهةً إلى أنّ "بتعيينه باتت الأمور الآن واضحة واكتملت الدائرة، بأنّ الإدارة الأميركية انضمت إلى الصهاينة المتطرفين وإلى المسيحيين الأصوليين والبيض العنصريين".

ورأت المسؤولة الفلسطينية أنّ "هذا كلّه سيؤدّي إلى واقع مدمّر على فلسطين وعلى المنطقة وحتّى العرب الّذين يعتقدون أنّهم يقيمون علاقات مع الولايات المتحدة، والّذين لا يدركون أنّ هذه العلاقة هي علاقة استخدامية فقط من قبل الإدارة الأميركية، وتنتهي بسحب أموال هذه الدول لصالح برامج الإدارة الأميركية".

وشدّد على أنّ "كلّ هذه التطورات في الإدارة الأميركية تصبّ في مصلحة الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الّذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​".