لفت المرشح عن عكار النائب السابق ​وجيه البعريني​ إلى أن "الأمين العام لتيار "المستقبل" ​أحمد الحريري​ زار بلدة فنيدق في محافظة عكار بالامس ليروج للائحته الانتخابية من باب تأكيد الوصاية على المرشحين من القاصرين، وفوجئنا جميعا بمرافقة سيادة ​اللواء​ ​سعدالله حمد​ الأمين العام للمجلس العسكري، وقد حصل إطلاق نار كثيف ابتهاجا بقدوم اللواء حمد الذي بدا مشجعا وسعيدا بالرصاص الغزير".

وفي بيان له، أشار البعريني "السؤال مطروح على ​قيادة الجيش اللبناني​ الذي نقدره ونثمن دوره الوطني والامني، وعلى معالي وزير الدفاع، وعلى معالي وزير الداخلية وموجه إلى فخامة رئيس الجمهورية (بي الكل)، هل من العدل ان يكون مسؤول امني في هذا الموقع مع المروجين للانتخابات؟ وهل حيادية الجيش و​القوى الامنية​ يكون معها مثل هذا الموقف الذي اتخذه اللواء حمد؟ وهل حفظ الامن وقرارات منع ​إطلاق النار​ توافق على ما قام به اللواء حمد؟".

وتابع: "أطلب إلى كل القيادات والمعنيين وفي الطليعة فخامة الرئيس العماد ​ميشال عون​ وسيادة العماد قائد الجيش، ان يقفوا بمسؤولية وطنية أمام ظاهرة كهذه، خاصة وان القوانين العسكرية تمنع على من هم في ​الخدمة العسكرية​ كل اشكال النشاط او الحضور مع السياسيين، فكيف ومن فعل ذلك من القيادات وبرتبة هي لواء؟".

وختم: "بكل الثقة بمن اوجه لهم خطابي انتظر مع الزملاء المرشحين من كل اللوائح ومع المواطنين الذين تأذوا من رصاص أمر بإطلاقه لواء مسؤول عن الامن، ان يصار إلى اتخاذ الإجراء المناسب".