ذكرت قناة الـNBN في مقدمتها، أنه "رغم أن البلاد ما زالت تدور في فلك عطلة ​عيد الفصح​، إلا أن حركة المرشحين لم تهدأ وشهد إثنين الباعوث إعلان ولادة المزيد من اللوائح قبل حوالي الشهر من موعد الإستحقاق في السادس من آيار المقبل".

كما لفتت القناة الى أنه "في المنطقة حراك لا يهدأ محوره ​سوريا​، وفي هذا الإطار تُعقد قمة روسية تركية في ​أنقرة​ غداً ستكون تطورات الميدان السوري في صلبها".

وتابعت بالقول أن "هذا وفي وقت أعلن ​الكرملين​ توجيه دعوة من الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ لنظيره الروسي ​فلاديمير بوتين​ للإجتماع به في ​البيت الأبيض​"، لافتةً الى أنه "في خضم كل ما تقدم من تغيّرات بفعل واقع الميدان على مستوى المنطقة كان العدو الإسرائيلي يعبّر واضحاً عن حالة الخوف التي يعيشها على لسان رئيس أركان جيشه ​غادي إيزنكوت​ الذي تنبأ بحرب مدمرة هذا العام على ​حزب الله​".

وختمت القناة بالقول أنه "على طريقة بعض شركات الإحصاءات رأى أيزنكوت أن الفرص قائمة هذا العام لإندلاع حرب أكبر مما شهدته السنوات الثلاث من ولايته ممنياً نفسه بقيادة حرب ستندلع خلال السنة الأخيرة في الخدمة وهي لا شك لا تعدو كونها أضغاث أحلام في ظل كيان عاجز".