أكد وزير الصحة ​غسان حاصباني​ في مؤتمر صحفي أعلن فيه "إطلاق ​الدورة​ الثانية من ملتقى Future Health الذي تنظمه ​وزارة الصحة العامة​ بالتعاون مع مجموعة ​الاقتصاد​ والأعمال ومع مختلف هيئات الرعاية الصحية و "​ايدال​" و"​ليبان بوست​"، أننا "أردنا من هذا الملتقى الذي ننظمه للمرة الثانية جمع كل اركان قطاع الرعاية الصحية على المستويين الإقليمي والدولي، في ​لبنان​ الذي لا يمثل ​مستشفى​ الشرق فحسب بل الحاضن لعملية تطوير الخدمات والحلول الطبية الموجهة لقطاع الرعاية الصحية في لبنان والمنطقة. ومن جهة اخرى اردنا تزويدكم بمنصة لمناقشة التطورات الطبية والتكنولوجية والاستشارية المتعلقة بالقطاع ككل"، مشيراً الى "أننا ندعوكم للمشاركة بفعالية في هذا الملتقى ونحن على استعداد لسماع آرائكم خصوصاً في ما يتعلق بالمواضيع التي سيتم طرحها، ويمكن التنسيق مع مجموعة الاقتصاد والاعمال في هذا السياق".

ولفت إلى "نجاح الدورة الأولى من الملتقى"، مؤكداً "اننا أطلقنا خلال الدورة الأولى من الملتقى الاستراتيجية ​الجديدة​ للوزارة "صحة 2025. وعلى الرغم من الضغوط المالية التي يعاني منها قطاع الصحة في لبنان، إلا أنّه يبقى الرقم واحد في ​العالم العربي​ كما يحتل المركز الــ 32 دولياً في الخدمات الصحية ونأمل أن يبقى القطاع رائداً في المنطقة ويبقى لبنان مستشفى الشرق ومصدر تطوير وتحديث لهذا القطاع ليس فقط على المستوى الاستهلاكي بل أيضاً على مستوى ​الصناعة​ الدوائية والتكنولوجيا".

ووجّه حاصباني الشكر لمجموعة الاقتصاد والاعمال والى كل النقابات والمؤسسات الطبية والشركات والمؤسسات الدولية التي تدعم هذا الملتقى.