أكد عضو المكتب السياسي في حركة "امل" ​حسن قبلان​، في حديث تلفزيوني، أن "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ اسقط كل مفاعيل الاحتلال عبر انتفاضة 6 شباط، وهو أصبح اليوم باعتراف الجميع ضرورة وطنية".

أما عن التحالف بين حركة "امل و"​حزب الله​"، فشدد قبلان على أن "التحالف ليس شيعياً لأنه ليس قائماً على مفاهيم عقائدية شيعية بل التحالف هو بين قوتين سياسيتين يجمعهما كم كبير من القضايا، وحجم مواد الالتقاء بينهما كبير جداً"، موضحاً أن "حجم العلاقة بين الحركة والحزب يتجاوز مفهوم التحالف المصلحي الظرفي، نحن في اطار علاقة تكاملية في السياسية لها علاقة بالتحدي الاسرائيلي و​الغاء الطائفية​ السياسية في البلد".

وتابع بالقول أنه "في موضوع ​الانتخابات​ ليس صحيحاً أننا مرتاحون على وضعنا بل نشعر أن هناك حملة اعلامية منظمة منذ اقرار القانون ولها أسماء واشخاص تقول ان الثنائي الشيعي وضعه محسوم"، معتبراً أن "التأكيد على هذه المقولة هو أمر خطأ ويستهدف قواعدنا وجمهورنا في كل المناطق".

ونوه الى أن "هذا هو القانون الأول الذي يكون الصوت فيه حاسم"، لافتاً الى أن "الضخ الاعلامي والتحريض كله يدفعنا الى أن يكون لنا مستوى كبير من المشاركة".

كما ذكر قبلان "اننا بعد عقود من الانتخابات اللبنانية التقليدية نحن اليوم أمام فرصة حقيقة ان نصل الى حياة سياسية جديدة قوامها قانون انتخابي جديد".