صدر عن المكتب الإعلامي لنائبي جبة بشري ​ستريدا جعجع​ و​ايلي كيروز​، بيانا تعقيباً على البيان الصادر عن رئيس اتحاد بلديات ​قضاء بشري​ رئيس بلديّة ​بقاعكفرا​ إيلي مخلوف، أشار الى انه يهم النائبان ستريدا جعجع وايلي كيروز تأكيد أن جبة بشري "نموذج الجمهوريّة القويّة" ستبقى كما دائماً مرتعاً للقانون والنظام وعصيّة على جميع الممارسات القديمة التي تميّز بين ابن الست وابن الجارية ، ومن ينتهجون منطق القوّة لفرض الرأي على الآخرين.

وإذ يستنكران أشد الإستنكار ما تعرّض له السيد بشير اسحاق ورئيس بلدية بقاعكفرا ايلي مخلوف وأهالي البلدة من تهديد وتهويل ووعيد ويضعان هذه الحادثة برسم هيئة الإشراف على الإنتخابات النيابيّة. يدعوان ​القضاء​ والأجهزة الأمنيّة للتحرّك السريع من أجل ضبط جميع المخالفات المماثلة والتحقيق في القضيّة من أجل اتخاذ جميع الإجراءات القانونيّة اللازمة ما من شانه حماية أهلنا في بقاعكفرا خصوصاً والجبّة عموماً من أي ممارسات مماثلة في المستقبل.

ودعا البيان جميع الأهالي والرفاق في جبّة بشري للإحتكام إلى القانون كما دائماً، وعدم الإنجرار إلى ردات فعل غرائزية يحاول البعض جرّهم إليها فصناديق 6 ايار ستكون خير ردّ على هذه الممارسات.