جرى حفل افتتاح ​الدورة​ الحادية والخمسين لإتحاد الجامعات العربية تحت عنوان "دورة ​لبنان​ لكل العرب" في قصر المؤتمرات في المجمع الجامعي الوردانية في ​الجامعة الإسلامية​ في لبنان،برعاية دولة رئيس ​مجلس النواب​ الأستاذ ​نبيه بري​ ممثلاً بالنائب ​ياسين جابر​، وبدعوة من رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان ا.د ​دينا المولى​ و أمين عام ​اتحاد الجامعات العربية​ ا.د.سلطان ابو عرابي العدوان.

والقى النائب جابر كلمة راعي المؤتمر، اشار فيها "الى ان زمننا هذا هو زمن النقلات الكبرى والانعطافات الحادة للتاريخ، والعالم يتغير بأسرع مما ننظر اليه،" مؤكدا ان " التعليم الجامعي يساهم في صناعة المستقبل. وخير دليلٍ على ذلك جامعتنا اللبنانية والجامعات الخاصة التي هي خير شاهدٍ على مئات حكايات التفوق العلمي بالعقول النيّرة. ومنها الآلاف من المتخرجين المتفوقين او الناجحين المنتشرين في لبنان وفي ارجاء العالم."

وشدد جابر "على ضرورة قيام الدولة وبالتعاون مع الجامعات بإيلاء اهمية خاصة لتطوير المناهج لتحاكي التطورات العلمية المتسارعة كما القيام بتوجيه ​الشباب​ وتوعيتهم بإتجاه هذه الاختصاصات التي يمكن ان توفر لهم فرصة العمل التي يطمحون اليها، متمنياً للمؤتمر النجاح ومرحباً بالوفود العربية المشاركة في هذا المؤتمر متمنياً لهم اقامة سعيدة في ربوع لبنان الذي يفتح ذراعيه دائماً لاحتضان كل شقيق عربي.