أكد الشيخ حسن شريفة في كلمة له خلال حفل عشاء تكريمي

للجان الاوقاف في جبيل و​كسروان​ اقامته الامانة العامة للاوقاف في ​المجلس الشيعي​ الاعلى أن "التحالف الشيعي القائم اليوم بين "حركة

امل" و"​حزب الله​" تحالف وطني بامتياز وهو لحماية وحدة بلدنا وامنه واستقراره".

وأشار الشيخ شريفة الى أن "هذا التحالف قنطرة صلبة امانها ان من يمسك بطرفيها رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ والأمين العام لـ"حزب الله" ​السيد حسن نصرالله​ ".

واذ تطرق الى ​الانتخابات النيابية​، وشدد على "ضرورة المشاركة الكثيفة لاختيار من نثق بهم ومن اخترناهم ليمثلونا في الندوة البرلمانية كما هو حاصل هنا في دائرة كسروان جبيل مع الشيخ ​حسين زعيتر​ اعتبر ان من حق كل طرف ان يختار مرشحيه ونحن كذلك من حقنا ان نختار مرشحينا في اي منطقة وهذا حق طبيعي".

واكد الشيخ شريفة على ان "نهج المقاومة هو من حمى لبنان في كل المراحل الماضية"، مشيراً الى أنه "لذلك نحن مع هذا النهج نهج الحفاظ على لبنان ، لبنان القوي بالمقاومة القوية وبمحاربة الفساد وبنهج الانماء المتوازن في كل المناطق وليس بالشعارات الفارغة التي يطلقها البعض لاهداف انتخابية ".

كما تطرق الشيخ شريفة الى ما يجري في المنطقة معتبرا ان "اي رئيس اميركي لا يختلف عن الاخر فكلينتون ليس اقل للعرب عدائية من ترامب وجورج بوش ليس اقل منهما واميركا هي هي حتى لو كانت بلا رئيس تسعى لمصالحها ومصالح حليفتها اسرائيل على حساب كل الناس وخاصة العرب الذين اكثرهم للاسف لم يدرك هذه الحقيقة بعد مع انها ظاهرة للعيان".