الدكتورة ماري كلود الحلو حاصلة على دكتوراه دولة في القانون التجاري وقانون الأعمال من جامعة ​باريس​ 1 (Doctorat d’Etat) وموضوع اطروحتها: "الصلح الاحتياطي الواقي من الافلاس، حصلت على شهادة الدراسات المعمَقة في القانون التجاري وقانون الاعمال من جامعة باريس1 (PANTHEON-SORBONNE)(DEA) وشهادة الاجازة في الحقوق – قانون الأعمال من جامعة باريس 2 (ASSAS) كما على شهادة الاجازة في الحقوق اللبنانية من ​جامعة القديس يوسف​. بعدما حصلت على شهادتي البكالوريا اللبنانية والفرنسية، وهي حائزة على 30 شهادة في مجال التقنيات ​الجديدة​.

تعمل الد. الحلو مستشارة في المجالات القانونية والاقتصادية - الاجتماعية. وهي عضو في ​نقابة المحامين​ في ​بيروت​. وفي سيرتها العملية حاضرت في جامعة باريس 1 في المادة المُدرَسة: قانون الشركات. وكذلك حاضرت في ​الجامعة اللبنانية​ في المادة المُدرَسة: قانون الافلاس.

وضعت اول مشروع قانون للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بناء على طلب رئيس ​مجلس الوزراء​ الاسبق الدكتور ​سليم الحص​. ولقد اُدرج هذا المشروع على جدول اعمال مجلس الوزراء. وفي عملها الاستشاري عملت ايضا كمستشارة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور سليم الحص (​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​). وعملت كمستشارة لوزير الاعلام. وكذلك مستشارة قانونية ل​مجلس النواب​ (المجلس الاقتصادي والاجتماعي- لجنة الادارة والعدل) كما عملت كمستشارة للسيدة الاولى اللبنانية السيدة اندري اميل لحود، ومستشارة لرئيسة لجنة التربية الوطنية في مجلس النواب اللبناني النائب بهية الحريري (التربية – التعليم المهني والتقني – التدريب المهني). وايضا عملت كمستشارة لدى الشركة اللبنانية لتطوير واعادة اعمار وسط مدينة بيروت ش.م.ل. واخيرا كمستشارة لبرنامج الامم المتحدة للتنمية. Programme des Nations-Unies pour le Développement (PNUD)

تم تعيينها رئيسة لجنة التربية والتعليم المهني والشباب في الفرانكوفونية. وتلقت دعوة من الحكومة الاميركية لتمثيل لبنان في الولايات المتحدة لمدة 3 اسابيع في مؤتمر "بناء الديموقراطية في المجتمعات المتنوعة" Bureau of Educational and Cultural Affairs" وتم تعيينها عضوا في لجنة تنظيم الألعاب الفرانكوفونية، ثم عضوا في مجلس ادارة الاسواق الاستهلاكية- الاسكواUnited Nations Economic and Social Commission for Western Asia

شاركت في ورشة العمل الاقليمية الثانية للاحصاءات الجنسانية في البلدان العربية – عمان/الاردن.

COMMISSION NATIONALE POUR LES AFFAIRES DE LA FEMME

كما تم تعيينها عضوا في اللجنة الوطنية لشؤون المرأة. وتم تكليفها من قبل رئيس الجمهورية لتمثيل لبنان في مؤتمر الفرانكوفونية في مجال التربية والتعليم المهني والتقني في باريس EUROPEAN UNION.

شاركت الدكتورة ماري كلود الحلو، في الندوة المتخصصة في ادارة المشاريع والموجهة الى اعضاء وفود الاتحاد الاوروبي والى ممثلي السلطات الرسمية في لبنان. BRITISH COUNCIL وتلقت دعوة من المجلس الثقافي البريطاني في لبنان لزيارة المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في بريطانيا.

أسست الجمعية اللبنانية للتنمية المحلية وهدف هذه الجمعية التنمية على كافة الاراضي اللبنانية وتم تعيينها رئيسة لجنة الاصلاح الاداري والمالي في القطاع العام في نقابة المحامين في بيروت.وهي ايضا مستشارة لدى شركات ومنظمات دولية.

نشرت العديد من المقالات القانونية والاقتصادية - الاجتماعية في الصحف اللبنانية: النهار، السفير، الاوريان لوجور الخ. من انجازات الجمعية اللبنانية للتنمية المحلية وجميعها موثقة في الصحف اللبنانية، على سبيل المثال ليس الحصر:

اطلاق حملة المطالبة باقرار قانون حق المرأة المتزوجة بالترشح في الانتخابات البلدية في بلدتها الام ومتابعة النضال حتى اقرار هذا القانون عام 2017، انقاذ مستشفى بعبدا الحكومي التاريخي الجامعي من الاقفال.

ازالة الصاروخ غير المنفجر من تحت جسر بعبدا والعمل على اطلاق ورشة ترميم جسر بعبدا الذي يشكل معبرا محوريا للمنطقة برمتها والقيام بمساع حثيثة لتسريع خطوات اقرار ترميم هذا الجسر. وكذلك ادراج سرايا بعبدا في لائحة المباني المحمية في لبنان. وعملت على معالجة الانهيار الصخري الحاصل على طريق عام المكلس – المنصورية.

ونجحت الد. الحلو في فتح خط اوتوبيس تابع لمصلحة سكك الحديد والنقل المشترك يؤمن النقل للمواطنين بين وادي شحرور والعاصمة. اقامت حملة التوعية لمعالجة قضية مستودعات قصر العدل في بيروت التي كانت في وضع مزر والمطالبة باعادة ترتيبها وتنظيمها. كما حملة تنظيم عملية توزيع الادوية المجانية العائدة الى الامراض السرطانية من قبل وزارة الصحة العامة بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لاطباء التورم الخبيث ونقابة الاطباء في بيروت.