استقبل رئيس أساقفة ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​ رئيس البعثة البابوية في العالم، كاردينال مدينة ​نيويورك​ تيموثي مايكل دولان، يرفقه مطران فانكوفر في كندا جون مايل ميلر ومطران ​بوسطن​ المتقاعد ويليام فرنسيس مورفي، يحضور مدير البعثة البابوية في ​لبنان​ ميشال قسطنطين والسيد كمال عبد النور وعدد من كهنة الأبرشية.

واطّلع الكاردينال دولان من المطران درويش على نشاطات الأبرشية وعمل المؤسسات والجمعيات الإنسانية والإجتماعية فيها، وسبل تعزيز التعاون بين الأبرشية في زحلة وابرشية نيويورك في ​الولايات المتحدة​ الأميريكية، وابرشية فانكوفر الكندية. وكانت مناسبة ايضاً اطلع فيها المطران درويش الوفد على قرار وزير السياحة بإدراج كاتدرائية سيدة النجاة ومقام سيدة زحلة والبقاع على خارطة السياحة الدينية العالمية، وتشجيع السواح الأجانب على زيارة هذين المقامين الدينيين، ورحّب المطارنة بالفكرة واعربوا عن تشجيعهم لأبناء ابرشياتهم لزيارة زحلة ومعالمها الدينية.

وقدّم درويش لأعضاء الوفد هدايا تذكارية، انتقل الجميع بعدها لزيارة كابيلا سيدة النجاة والكاتدرائية، ومقام سيدة زحلة والبقاع، حيث ترأس المطران مورفي قداساً الهياً لطلاب مدرسة القديسة ريتا، تحدث فيه عن سروره بزيارة مدينة زحلة لأول مرة ولقائه مع المطران درويش ومع الطلاب، وسعادته بما سمع وشاهد من نشاطات اجتماعية تقوم بها المطرانية.

بعد القداس زار الوفد إذاعة صوت السما التابعة لمطرانية زحلة للروم الكاثوليك، وتحدث عن اهداف زيارته الى زحلة وتمنى استمرار الأعمال الخيرية التي تقوم بها المطرانية بإشراف سيادة المطران درويش، واعرب عن استعداد البعثة البابوية لدعم مثل هذه المشاريع التي تساعد على إبقاء الإنسان في ارضه.

وزار الوفد ايضاً مدرسة القديسة ريتا واطّلع على سير التدريس فيها والتقى الطلاب في صفوفهم.

المحطة الأخيرة للوفد كانت في طاولة يوحنا الرحيم، المطعم الذي انشأته المطرانية لتقديم وجبات غداء مجانية للمحتاجين، فتناول الطعام الى جانب فقراء المدينة، الذين ابدوا فرحتهم بزيارة اعضاء الوفد، والتقطوا الصور التذكارية معهم.

وفي ختام الزيارة شكر الكاردينال دولان المطران درويش على النهار المميز الذي امضاه مدينة زحلة وعلى جهوده واعمال الخير التي تقوم بها الأبرشية متمنياً له دوام الصحة والخير. بدوره شكر المطران درويش للكاردينال دولان ولأعضاء الوفد زيارتهم المباركة الى الأبرشية والى مدينة زحلة، وشكر البعثة البابوية على المساعدات التي تقدمها لمشاريع الأبرشية.