أكد مستشار رئيس الجمهورية للتعاون الدولي المرشح عن مقعد الروم الارثوذكس في دائرة جبل لبنان الثانية، ​الياس بو صعب أن "الاشخاص الذين يريدون انتخاب فريق معين يجب ان يكونوا مقتنعين به ومن يتاجر بهذ الموضوع يكون لغايات معينة"، لافتاً الى أن "التحالف الانتخابي يعني الحصول على أكبر عدد من النواب والتعاون مع البعض هو لغاية إنتخابية فقط وينتهي في7 أيار".

كما نوه الى أن "المرشح ​سركيس سركيس​ لم يترك فريق سياسي في ​المتن الشمالي​ الا وتحالف معه وفي هذا القانون رأينا أن التحالف معه يؤمن أصوات إنتخابية"، ذاكراً أن "معظم الموجودين في التيار كانوا في أحزاب مختلفة سابقاً وقوة التيار أتت بعد الاقتناع بفكر ونهج وقناعة رئيس الجمهورية ميشال عون".

وأشار بو صعب، في حديث تلفزيوني، الى أنه "لا شك انني سأربح اصوات على اساس ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ ولا شك أنني من القرية التي أحصل من خلالها على الكثير من الأصوات المؤيدة لهذا الحزب كما أنني أحصل على أصوات من كل الأفرقاء وهذا أمر أعتز به".

وأوضح أن "طموحي هو أن أكون جامعاً وأن أكون محترماً على العمل الذي أقوم به"، معتبراً أنه "لا يمكن فرض محبتك على العالم ولا يمكن تشويه صورة أحد".

وتابع بو صعب بالقول "أحب النائب ​ميشال المر وأحترمه وكان لدي النية أن يكون معنا في اللائحة لكنني في فريق سياسي واضح وأنا التزم بقرار التيار الوطني الحر"، منوهاً الى "أننا لا نحاصر آل المر أو نقوم بحرب إلغاء وفي هذا القانون لا أحد يحاصر أحد ومن يفشل يكون لا يمتلك الحاصل الانتخابي".

كما شدد على "أننا نرفض أن يضغط أحد بإسمنا على المواطنين وأنا لا أدفع المال مقابل الأصوات".