لفت المرشح عن المقعد الماروني في ​المتن الشمالي​ ​سركيس سركيس​ إلى أن "تحالفي مع "​التيار الوطني الحر​" جاء بناء على مصلحة مشتركة وأنا فرح بوجودي على لائحة العهد"، مشيراً إلى "أنني أخدم وطني والمواطن من خلال ​المجلس النيابي​ ولا نتخلي عن المواطن لأنه الوطن لا يسوى أي شيء من دون مواطن".

وفي حديث تلفزيوني، أشار سركيس إلى أنه "بيّنت الاستطلاعات أن لائحة تضمني والمشرح عن المقعد الروم الأرثوذكس في دائرة جبل ​لبنان​ الثانية النائب ​ميشال المر​ لا تستطيع تأمين سوى حاصل واحد لذا فضلت الانسحاب منها"، مؤكداً "أنني لن أرد على ​الصحافة​ الصفراء".

كما أكد أن "عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​نبيل نقولا​ ليس ضحية دخولي إلى لائحة التيار بل هذا قرار داخلي في التيار وعلمت بأنهم اتخذوه قبل انضمامي إلى اللائحة"، مشيراً إلى "أنني تركت لبنان عام 1976 قبل دخول السوريين إلى لبنان وعدت في الـ 2001 لم يكن لي أية علاقة بالسوريين".

وأفاد سركيس: "العلاقة مع ​بكركي​ قديمة وبكركي مرجع للجميع وأنا ابن الطائفة المارونية وكل النواب والمرشحين ذهبوا إلى بكركي وأنا واحد منهم"، مضيفاً: "أفتخر بانتمائي للائحة العهد واتفاقي مع التيار لم يشمل تجييرهم الأصوات التفضيلية لي وأشكرهم على ذلك إن فعلوا، وأنا واثق من اختيار المتنيين".