لفت المرشح عن المقعد الكاثوليكي في دائرة ​بيروت​ الأولى، الوزير السابق ​نقولا صحناوي​، إلى أنّ "الوزير السابق ​ميشال فرعون​ يحاول استعطاف الشارع السني، لأنّه يعرف أنّ وضعه ليس جيّداً في الشارع المسيحي. وأنا أطمئن فرعون انّ الناخب السني أرشد من ذلك ويفهم اللعبة، وأنّ التفاهم الّذي تمّ على أعلى مستويات الدولة، أعلى منه كثيراً"، مركّزاً على أنّ "كلام فرعون مشبوه، وتوقيته مرتبط بالعملية الإنتخابية"، مؤكّداً أنّ "​ساحة ساسين​ ليست ملكاً لآل فرعون، بل هي لأبناء المنطقة، ونحن فيها قبله، ونحن تركنا بصمتنا في رفعنا ​العلم اللبناني​ على أعلى هضبة في ​الأشرفية​".

وشدّد صحناوي، في مؤتمر صحافي، على أنّ "فرعون لم يقرأ القانون 140 الّذي يمنع إعطاء الداتا، وهو في 22 سنة لم يقدّم اقتراح قانون واحد، ولم يشارك في لجنة نيابية برلمانية واحدة"، مشيراً إلى أنّ "بموضوع اغتيال ​وسام الحسن​، أقول له: لا تتجار في هذا الموضوع، ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ أشار إلى أنّه يتابع شخصيّاً وأنّ الموضوع في عهدته"، منوّهاً إلى أنّ "بموضوع السرقة و​الفساد​ الّذي اتّهمني فيه فرعون، ففي هذا البلد، القضاء للأسف لا يحقّق إلّا مع الأوادم، وأنّا آدمي ولا أخاف من القضاء وهو أعطاني براءة ذمة وأكّد أنّه لم يكن هناك أي مسّ في المال العام".

ودعا فرعون إلى "مناظرة تلفزيونية، لكّنه في كلّ مرّة كان يتهرّب. واليوم أدعوه إلى مناظرة أمام القضاء، وأدعوه إلى رفع حصناته، ولنتلاقى أمام القضاء، ونرفع ​السرية المصرفية​ عنّا؛ بعدما تهرّب من المناظرة الإعلامية".