تقوم قوات "​اليونيفيل​" بتنظيم عدة نشاطات تهدف لتعريف السكان عن كثب عن مهمات ​القوات​ الدولية اليومية.

ودعماً لهذه القضية، زار طلاب من مؤسسة الشهيد المقدَّم صبحي العاقوري مقر عمل ​الكتيبة الاسبانية​ في اليونيفيل في بلدة ​إبل السقي​.

وخلال الزيارة، تعرَّفَ الأطفال ال١٢٠ إلى المعدات والآليات التي يستخدمها جنود حفظ السلام في مهماتهم اليومية صوناً للأمن والاستقرار في المنطقة. كما شاهدوا عرضاً للكلاب التي تستخدمها اليونيفيل في الكشف عن المتفجرات والأجسام المشبوهة.

بدا الفرح على وجوهِ الأطفال وتناولوا المرطبات والحلويات بعد الجولة التي قاموا بها ثم غادروا إلى منازلهم بعدما أمضوا نهاراً ممتعاً برفقة الجنود الإسبان.

كان المقدَّم صبحي العاقوري مِغواراً وقُتلَ أثناء تأديته لواجبه العسكري في اشتباك مع الإرهابيين في معركة نهر البارد. وتخليداً لذكراه، أنشأت أرملته السيدة ليا العاقوري جمعية تحمل اسمه وشعارُها "لِله رجالٌ إن هم أرادوا أراد" وهدفُها الاعتناء بالأطفال اللبنانيين عامةً وأبناء شهداء ​الجيش اللبناني​ خاصةً.

قامت المؤسسة بعدة نشاطات منها السفر إلى الخارج وتنظيم المخيمات الترفيهية وزيارة كافة المدن اللبنانية إضافة إلى إنشاء ​الحدائق العامة​ في أكثر من منطقة لبنانية تحمل أسماء ​شهداء الجيش​. كما قامت وتقوم بتجهيز وإعادة تأهيل منشآت داخل ثكنات الجيش اللبناني.