اشار مرشح حزب "سبعة" على لائحة "​كلنا وطني​" في دائرة الشمال الثالثة (البترون – الكورة – بشري – زغرتا) ​بسام غنطوس​ الى ان "برنامج ​حزب سبعة​ هو "ابتسامة وطن" وهو عبارة عن استمارة جرى العمل عليها خلال سنة على كل الاراضي اللبنانية وشارك فيها اكثر من 8000 مواطن عبروا عن حاجاتهم بكافة المجالات وقد شارك 45 خبيرا في كافة المجالات في صياغة البرنامج للوصول الى برنامج مبني بالكامل حول جوهر اساسي وهو المواطن".

وأكد غنطوس ان "برنامج حزب سبعة يجمع الهموم المشتركة للشعب اللبناني مثل موضوع الصحة والامن الاجتماعي والوظائف"، مضيفا:" برنامجنا هو خطة عمل متكاملة وعصرية وكل الامور شاملة وهو لا يرتب اي عبء على خزينة الدولة والنتيجة ستكون فائض في الخزينة وهذا يؤكد ان بلدنا ليس فقيرا بل منهوبا".

واوضح غنطوس ان" تحالف كلنا وطني الذي يضم 66 مرشحا في 9 دوائر لديه حظوظ بالخرق بالدوائر التسعة، و فيما يخص دائرته اعتبر أنه لديه حظوظ عاليه او شبه اكيدة بالخرق.

وعن سبب ترشحه للانتخابات النيابية، قال انه "ناشط اجتماعي في بلدة اميون بمنطقة الكورة وقريب من الناس وهموهم"، لافتا الى ان "هناك ثلاثة خيارات امام المواطن اللبناني ، الاول هو ان يعتبر انه لا يوجد امكانية للحل في لبنان فيحزم حقائبه ويهاجر من لبنان ، والخيار الثاني هو القبول بالواقع كما هو والوصول الى قناعة بعدم القدرة على التغيير ، اما الخيار الثالث فهو المواطن الذي يتحمل مسؤولياته ويسعى للوصول الى حل في لبنان كي نورث اولادنا بلدا افضل من الذي ورثناه من آبائنا".

وأضاف "بالنسبة لي وانسجاما مع تاريخي وتطلعاتي قررت ان اختار الخيار الثالث وقررت الترشح للانتخابات النيابية، وفيما بعد تم تأسيس حزب سبعة فالتقينا مع مواطنين يشبهون تطلعاتنا وافكارنا حيث سعادة المواطن هي محور اهتمام حزب سبعة."

"