لفت رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ خلال حوار "​طرابلس​ الكبرى ودورها في الاقتصاد الوطني" إلى ان "طرابلس فيها امكانات اقتصادية وبشرية وتلعب دورا فعالا في تحريك ​الاقتصاد اللبناني​، من ميزات طرابلس موقعها الاستراتيجي وقربها من الحدود السورية ولديها ثاني أكبر مرفأ"، مشيراً إلى أن "خطتنا لطرابلس تعتمد على 7 محاور، أولا اعادتها على الخريطة السياحية، علينا ان نقوم بكل ما يلزم لاخراج طرابلس من هذه الصورة وتعظزيزها كمنصة لوجيستية واستكمال مشروع تطوير ​مرفأ طرابلس​ واطلا مشروع سكة الحديد وايضا تشغيل مطار ​رينيه معوض​، ثالثا بيئة حاضنة للشركات الناشأة".

وأشار إلى أنه "رابعا تحسين الخدمات العامة في طرابلس والمنية الضنية، عبر شبكات الفايبر أوبتيكس، خامسا مشاريع تأهيل من المدينة القديمة لطرابلس لجلب الاستثمارات والسياح، وما قمت به هذين اليومين هو درس لأن الانسان لا يشعر بالشيء إلا عندما يراه، وطرابلس لديها تاريخ وآثار، لا شيء يعيق طرابلس من التطور والسياسيون هو الوحيدين الذين يعيقون طرابلس. سادسا تفعيل معرض رشيد كرامي وسابعا مبادرات لتعزيزي المهارات التقنية والبشرية. إذا نفذا هذه المحاور وأنا هدفي اليوم الشمال والمناطق المحرومة التي تحتاج إلى كل المشاريع".

وأضاف الحريري: "بدأنا في الحكومة اعطاء الحوافز وعلينا تحسين بعض القوانين كقانون التجارة، علينا ان نفعّل بعض القوانين كالشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام".