أقيم في معهد ​قوى الأمن الداخلي​ – ​عرمون​ ثكنة الرائد الشهيد ​وسام عيد​، برعاية المدير العام ل​قوى الامن الداخلي​ ​اللواء عماد عثمان​ ممثلاً بقائد معهد قوى الامن الداخلي العميد أحمد الحجار حفل تخريج 39 عنصراً لصالح فصيلة الاشرفية في وحدة شرطة ​بيروت​، تابعوا دورة شرطة مجتمعية على 3 دفعات.

وحضر الحفل ممثل ​السفارة الاميركية​ في بيروت ومدير ​مكتب مكافحة المخدرات​ وانفاذ القانون في السفارة الاميركية (INL) السيد ويسلي روبرتسون، وقائد السرية الاقليمية الثالثة في ​شرطة بيروت​ العميد حسين خشفة، وآمري وضباط فصائل: الرملة البيضاء، والروشة، ورأس بيروت والأشرفية. وعدد من الضباط العناصر المتخرجين.

وأشاد روبرتسون "بنجاح التعاون بين سفارة بلاده في بيروت وقوى الامن الداخلي، بهدف تعزيز الشرطة المجتمعية ولا سيما الدورة التي أقيمت لعناصر فصيلة الاشرفية".

وبدوره اكد العميد خشفة "أهمية تنفيذ عناصر فصيلة الاشرفية المبادىء التي تعلموها في هذه الدورة، واعتبر ان هذه الدورة هي بداية وليست نهاية لكسب المعارف وتطويرها وصقلها".

ومن ثم أكد العميد أحمد الحجار أن "الخطة الاستراتيجية لقوى الامن الداخلي تقوم على تعزيز الشراكة مع المجتمع تطبيقاً لشعار " معاً نحو مجتمع أكثر أماناً ". وأشاد بالتعاون بين قوى الامن الداخلي وسفارة المملكة بريطانيا التي بدأت مشروع الشرطة المجتمعية في فصيلة رأس بيروت، وسفارة الولايات المتحدة الاميركية التي ساهمت في ترميم بناء فصيلة الاشرفية وتجهيزه وتدريب عناصره .

وأكد ان "كل امكانيات معهد قوى الامن الداخلي موضوعة بتصرف عناصر قوى الامن بغية زيادة مهاراتهم وكفاءاتهم وبخاصة في سياق رفع مستوى تطبيقهم لشرعة ومبادىء حقوق الانسان".

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المتخرجين.