أكد مرشح لائحة "​كلنا وطني​" عن دائرة المتن ​شربل نحاس أن "هذه ​الانتخابات النيابية​ هي عملية يحاول من خلالها ​حزب الله​ القيام بتحصين لموقعه الداخلي لانه مستهدف"، معتبراً "اننا الامل والمستقبل وهم الماضي".

واشار نحاس، في حديث تلفزيوني، أن "كل لوائح ​المجتمع المدني​ تمتاز بأن لا أحداً ضمن هذه اللوائح له علاقة مع الأحزاب السياسية او الدينية وفي أماكن معينة كان هناك صعوبة لايجاد مرشحين ملتزمين بهذا المبدأ لكن ليس هناك التباس بالتحالفات"، موضحاً أن "مصطلع مجتمع مدني يوحي للناس ان هناك سلطة جائرة لكن هذا ليس صحيحاً".

كما نوه الى أن "الدولة لا يمكن ان تكون قائمة على اساس ائتلاف زعماء الحرب"، مشيراً الى أنه "على الجميع أن يعلم أننا انتهينا من الحرب ولا يحق للزعماء السياسيين أن يعطونا وعوداً أنهم لن يسمحوا باندلاع حرب مرة أخرى".

واعتبر نحاس أن "شعور ​الشباب​ انهم سلعة للتصدير يؤدي الى ردة فعل قوية لديهم"، مشدداً على "اننا على شفير افلاس فعلي والافلاس ليس مسألة نظرية، ونحن بمنطقة يعود ترتيبها من جديد"، متسائلاً "كيف دخل هذا العدد من السوريين الى ​لبنان​"؟

وأوضح أن "الفرق اليوم هو ان التحديات كبرت نوعياً في لبنان وأفرقاء السلطة اصبحوا أضعف وهناك قيادات أصبحت متقدمة بالسن لذلك توجهت الناس الى الشارع للاعتراض".