اعتبر المرشح عن المقعد الماروني في دائرة المتن ​​زياد بارود​، أن "بعض الناس لا يتنبهون أن هناك خطرا داهما فيجددوا البيعة لناس انتهكوا حقوقهم"، مشددا على أ أن "الطبقة الوسطى في لبنان هي التي تجعل البلد مرتاحا وليس الاغنياء".

وأكد بارود في حديث تلفزيوني "أنني مع أن يكون هناك طبقة وسطة مرتاحة وأن نعطيها حقوقها بالحد الأدنى حقوقها مثل الطبابة و​المدارس​"، معلنا أن "​قانون الانتخاب​ الحالي لا يشبهني فأنا من المدافيعن عن ​النسبية​ وهي أفضل ادارة للتنوع وأهمية هذا القانون أنه ينقل التمثيل من حالة سيئة الى حالة أفضل".

وأوضح أن "الحاصل المرتفع يضر يقل بالاقليات السياسية، ولكن التمثيل المسيحي كان عليه مشكلة وهذا القانون يحسن التمثيل وهذا مصلحة وطنية وليس فقط مصلحة مسيحية"، مشيرا الى أن "القانون جيد ببعض الايجابيات مثل اوراق الاقتراع المطبوعة سلفا، واقتراع غير المقيمين هي خطوة وتسجل وحق دستوري أعطي للبنانيين".

ورأى بارود أن "الانتقادات والسلبيات لا تقارن مع اعطاء هذا الحق "، لافتا الى أ،ه "ليس كل القانون سلبيا، ولكن الصوت التفيضلي الواحد هو السلبية الكبرى لأنه حول المعركة بين اللوائح الى معركة ضمن اللائحة الواحدة والحليف أصبح هو المنافس".

وأضاف: "الامر الذي لا استطيع تخطيه هو ​المال الانتخابي​ الموجود ضمن كل اللوائح والمعمم في كل البلد، هذة منافسة غير عادلة"، مشيرا الى أن "بعض الذين يدفعون المال هم في الاصل يقدمون مساعدات بشكل منتظم، والمشكلة هي بمن يقدمون المساعدات فقط في الانتخابات".