لفت رئيس "حزب ​الوطنيين الاحرار​" النائب ​دوري شمعون​ خلال زيارته مفوضية ​المتن الشمالي​ في الحزب في ​الجديدة​ - ​البوشرية​ إلى انه "علينا أن نحقق نتائج جيدة في الشوف ونتائج جيدة في المتن ونريدكم أنتم في المتن أن "تفلحوا فلاحة".

واستذكر معركة تل الزعتر وقال: "تل الزعتر ليست في رشميا أو في عكار بل تل الزعتر هي في المتن، وأكثر من دافع هم أحرار المتن وشمعونيو المتن وهم من بذل العدد الأكبر من الشهداء لذلك هم يستحقون لأن معركة تل الزعتر كانت معركة القرار اللبناني في نهاية المطاف، وهذه المعركة لم يخضها في البداية إلا داني شمعون وحزب "الأحرار".

أضاف: "كلنا من المتن ولنا أنسباء في المتن، وكثيرون يعرفوننا في المتن لكن هناك أجيال جديدة علينا أن نعرفها علينا لأنه لم تسنح لها فرصة التعرف علينا في غياب كتب التاريخ التي تسرد تاريخ لبنان كما يجب أن يسرد، فيتعلمها الشبان والشابات في المدارس، عوضا من أن يعلمونا تاريخ فرنسا وما الى ذلك".

وتابع : "عليكم أنتم الموجودون هنا، أنتم أصحاب التاريخ الخاص في ما يخص لبنان وحزب الوطنيين الأحرار، بذل الجهد كي نوصل هذا الشاب جوزف كرم الى الندوة النيابية، ليس بسبب "شبوبيته" الحلوة بل لأني اختبرته كفاية وأيقنت أنه يملك خامة الناس الجديرة بالدخول الى المجلس".

وأشار إلى "دقة الرئيس كميل شمعون في مواعيده التي كانت مضرب مثل حيث كان يصل دوما قبل خمس دقائق من الموعد، فيدور في أرضه حتى يحين الموعد". وقال: "نحن أيضا نأمل في أن نصل على الوقت الى المجلس؛ شدوا الهمة يا شباب لكي "نبيض وجهنا" على الأقل تجاه الأجيال الطالعة، الأجيال التي ستشارك في معركتها الإنتخابية الأولى".

وختم شمعون : "سنريهم أن حزب الأحرار موجود وفاعل، يثبت وجوده ويثبت كلمته في كل لبنان وليس في المتن وحسب، على أن يكون المخضرمون بينكم طليعيين في هذه المعركة".