وصل وزير الدفاع ​يعقوب رياض الصراف​ الى العاصمة اليونانية، حيث أجرى محادثات مع نظيره اليوناني بانوس كامانوس تمحورت حول الأوضاع في لبنان ومنطقة ​الشرق الأوسط​ ولا سيما الأمنية منها ودور المجتمع الدولي في ايجاد حل سلمي لانهاء الأزمات في المنطقة.

ووقع الجانبان على اتفاقية تعاون عسكري تهدف الى تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية من خلال التعاون العسكري بين البلدين وال​سياسة​ الدفاعية والأمنية، وصيانة وشراء الأسلحة والمعدّات العسكرية والتعليم والتدريب في المجال العسكري إضافة الى تبادل إدارة الموارد البشرية والدعم اللوجستي والطب العسكري والنشاطات الثقافية والرياضية والمسائل البيئية. وتم خلال اللقاء بحث أزمة ​النازحين السوريين​ وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان وسعي لبنان لايجاد حل جذري لهذه الأزمة.

وشدد الصراف على "ضرورة العمل لمساعدة لبنان عبر تفعيل نتائج ​مؤتمر روما​ 2"، لافتا الى ان "لبنان يسعى ايضا الى تعزيز قواته البحرية"، مؤكدا أن "مستقبل العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين تتخطى مجالات الدفاع". كما دعا الصراف الى "تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاقية".

بدوره، أكد الوزير اليوناني "اهمية التوقيع على هذه الاتفاقية والتزام بلاده دعم أمن ووحدة واستقرار لبنان وسعي ​الحكومة اليونانية​ تعزيز التعاون بين البلدين لاسيما في المجال العسكري".

وكان الصراف قد زار مبنى ​البرلمان اليوناني​ حيث التقى نائب رئيس ​مجلس النواب​ Georgios Varemenos وعرض معه مسألة انشاء مركز مشترك للبحث والانقاذ في بيروت علما انه يجري حاليا العمل على الدراسات اللازمة على ان يعلن عنها في اجتماع ثلاثي من المقرر عقده في وقت لاحق.