افادت معلومات لـ"النشرة" عن اشكال وقع في بلدة ​عيناتا​ الارز على اثر اعتراض عناصر من ​القوات اللبنانية​ على عشاء يقيمه الاستاذ مفيد رحمة احد وجهاء البلدة للنائب ​اميل رحمة​.

وفي التفاصيل، وعلى اثر الدعوة التي وجهها الاستاذ مفيد للنائب رحمة، تلقى اتصالات تهديد لالغاء العشاء ومنع رحمة من دخول البلدة، ومع وصول النائب رحمة عملت مجموعات من مناصري القوات بإعتراض موكب رحمة، وبعد هرج ومرج وصل رحمة الى العشاء الذي حضره اكثر من 100 شخص. وقد وصلت مجموعة من قيادة اللواء السادس في الجيش الى المنطقة لضبط الوضع، الا ان النائب رحمة طلب من قيادة اللواء اعادة العسكر لان الاشكال ذو طابع اهلي ومحلي وعائلي، ولا داعي لتدخل الجيش.

ولفتت مصادر اميل رحمة الى ان "استفزازات القوات دائمة من تمزيق الصور الى النعرات غير المقبولة، وكأنهم فقدوا شيئا، وهم يقومون بأعمال تخرج عن تقاليد المنطقة، ونحن ذاهبون الى الانتخابات براحة كبيرة وبديمقراطية عالية وبروح تنافسية مشروعة على عكس القوات اللبنانية التي قال قائدها منذ بداية المعركة انه اذا فازوا بمقعد نيابي سيكون "انقلاب تاريخي"، وقد فهم جمهوره الرسالة على انه ممارسة تعديات و"موبقات" غير مألوفة في تاريخ هذه المنطقة واعرافها الشريفة".