اعلن النائب العام المونسنيور مرسلينو يوسف "ان المطران أنطوان - شربل طربيه، قد انتخب عضوا في اللجنة الدائمة لمجلس المطارنة الكاثوليك الأستراليين، وهو اول مطران من الكنائس الشرقية ينتخب لهذا المنصب في ​استراليا​".

ولفت في بيان إلى انه "جئت بكتابي هذا، في زمن القيامة، لأطلب من الرب يسوع أن يكون عضدا لكم بمسيرة إيمانكم وعملكم في كنيسته. وإنني لسعيد لأعلن لكم، بأن سيادة المطران أنطوان - شربل طربيه قد انتخب نهار الجمعة الواقع فيه 4 أيار 2018 عضوا في اللجنة الدائمة لمجلس المطارنة الكاثوليك الأستراليين، وهو اول مطران من الكنائس الشرقية ينتخب لهذا المنصب في استراليا".

واوضح "ان هذا المجلس يعمل بروح مجمعية، لينسق العمل الرسولي في ​الكنيسة الكاثوليكية​ في ​أستراليا​، وليعطي التوجيهات اللازمة لمواجهة التحديات الراعوية والإجتماعية"، مشيرا الى ان "الكنائس الشرقية في أستراليا، هي جزء لا يتجزأ من مجلس المطارنة الكاثوليك الأستراليين، وممثليهم في المجلس يشمل: ​الموارنة​، الأوكرانيين الكاثوليك، الملكيين، الكلدان، السريان والمالبار، وسائر الأخوة الكاثوليك".

واضاف:"نبتهج بهذا الخبر، لأن راعينا سوف يضطلع بدور فعال، وذلك لمصلحة كل الكاثوليك في أستراليا. ونصلي للرب، لكي يسدد خطى مطراننا، ونهنئه لحصوله على هذا المنصب لخدمة الكنيسة، وبالطبع إن أي تقدير يحصل عليه المطران هو تقدير أيضا لشعبه الذي ساهم مساهمة عظيمة بهذا التعيين، بسبب تعلقه وأمانته للكنيسة"، معتبرا هذا التعيين "هو أيضا لشرف عظيم لكل الكنائس الشرقية، لأنه علامة على نمو الإعتراف بقيم تقاليدنا الشرقية، التي تزهر في أرض أستراليا".