زار وفد من لجنة ​الاساتذة المتعاقدين​ في ​التعليم المهني والتقني​ المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة سلام يونس. وضم الوفد: انطوان فرنجية، انطونيو بو ضاهر، ماجدة رضى وعبد الفتاح سعيد العتر، في حضور امين صندوق رابطة ​اساتذة التعليم المهني والتقني​ مدير مجمع الرئيس ​نبيه بري​ المهني ​فاروق الحركة​ وعضو الرابطه مدير معهد ارض جلول أسامة الحمصي.

وقال العتر باسم اللجنة، بعد عودته الى طرابلس: "بحثنا في الامور التي تهمنا كمتعاقدين ومنها: - مذكرة قانون التثبيت وان العمل قد بدأ بوضع القانون على السكة الصحيحة من خلال طلب سعادة المديرة العامة من مديري ​المدارس​ والمعاهد الفنية تحديد حاجاتها، والتي على اساسها سيتم اجراء تقويم للوضع وعلى اساسها تجرى المباراة.

- في ما خص زيادة اجر الساعة، ستوقع سعادتها المذكرة التي وافق عليها ​مجلس الخدمة المدنية​ من معالي وزيري التربية والمال لكي تصبح نافذة، مع مفعول رجعي من بداية العام الحالي 2017/2018.

- في ما خص العطلة القسرية في ​الانتخابات النيابية​، ستسعى سعادتها الى إصدار مذكرة من معالي الوزير لاحتساب الساعات للمتعاقدين.

- بالنسبة الى القبض الفصلي، العمل جار على ان يتم الموضوع في اسرع وقت.

- في ما خص حضور الزملاء المتعاقدين الى المعاهد وعدم توقيع الساعات بسبب عدم وجود ​الطلاب​ اخبرتنا سعادتها بانها ستعمل على ايجاد حل للموضوع".

وختم شاكرا "باسم كل متعاقد باسم لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني سعادة المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة سلام يونس التي تولي موضوع المتعاقدين عاطفة واهتماما خاصين، والتي تفتح قلبها وبابها لنا ولقضيتنا وتستمع الينا بكل رحابة صدر والتي تعمل جاهدة لانصافنا كمتعاقدين في سبيل تحقيق مطالبنا والتي تعطينا املا باننا سنصل الى تحقيق مطالبنا المحقة، وكذلك الشكر لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني بكامل اعضائها لدعمهم المستمر لنا".