أعلنت هيئة ​قضاء جبيل​ في "​التيار الوطني الحر​"، في بيان لها، "أننا طالعنا رئيس ​حزب القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​، على مسمع نائبه ابن جبيل ​زياد حواط​، بالقول ان جبيل بلاد الدابة، في معرض استهزائه من نواب التيار الوطني الحر، ولكن غاب عنه انه بكلامه هذا يستهزئ بجبيل وتاريخها واهلها وكراماتهم، وسط ابتسامة كبيرة للنائب المبتهج"، متسائلةً "الا يعتبر هذا الكلام مسا بكرامة الجبيليين ام كانت الكرامة فقط عنوانا لمعارككم لتصلوا الى النيابة"؟

وتابعت الهيئة بالسؤال "هل أوصلكم ​السكر​ بالربح الانتخابي الى النزول الى هذا الدرك من الكلام؟ وهل النائب الذي يبتسم لكلام جعجع سقطت عنده مقولة جبيل احلى؟ وهل صدقتم فعلا ان جبيل باتت ملككم وانها ولاية من الولايات التي اشترتها الاموال السياسية؟ وهل نسيتم ان لجبيل نائبا من صقور التيار الوطني الحر"؟

واشارت الى أنه "من هنا نهيب بكم ايها القواتيون الجدد والقدامى، الوقوف عند احجامكم وعدم التطاول على تاريخ الجبيليين ​الفينيقيين​ مصدري الحرف الى العالم"، منوهةً الى أنه "بالارقام، اوقفوا هذه المهزلة، فالتيار الوطني الحر رشح نائبين وانقسمت اصواته على نائبين، وبالحسابات، جبيل قالت كلمتها انها لا تزال القلعة العونية".

وتوجهت الى أهالي جبيل بالوقل "هل نسيتم أفعال القوات عندما كانت مسيطرة على قضاء جبيل"، لافتة الى انه "من دون ان ندخل في تفاصيل الماضي وننبش التاريخ الذي ما زال راسخا في عقول الجبيليين الذين يتمتعون فعلا بالكرامة ولم يبيعوا كراماتهم بعشرين من الفضة، ولكن رغم كل شيء، نقول ان جبيل تبقى فوق الجميع ولا يحق لاي من المتطفلين وحديثي النعمة ان يتطاولوا عليها وعلى احجار قلعتها وجبيلييها اصحاب الكرامة والعزة والعنفوان ولكم ولنوابكم نقول عودوا الى جحوركم ولا تنسوا ان جبيل تبقى للنسور سكانها وللشرفاء ابنائها".