ركّز المتحدث بإسم ​الحكومة التركية​ ​بكر بوزداغ​، على أنّ "العالم وإن سكت عمّا يجري في ​القدس​، فإنّ ​تركيا​ لن تسكت"، مشيراً إلى أنّ "أحداث اليوم أظهرت أنّ يدي ​الولايات المتحدة​ الأميركية أيضاً ملطّخة بدماء ال​فلسطين​يين"، لافتاً إلى أنّ "​الأخبار​ القادمة من فلسطين تشير إلى أنّ المذابح سوف تتواصل، وندعو ​الأمم المتحدة​ إلى وقف دولة ​إسرائيل​ الإرهابية"، مشدّداً على أنّه "إذا لم توقف الأمم المتحدة إرهاب دولة إسرائيل فإنّ المذابح سوف تتواصل في فلسطين".

ونوّه في مؤتمر صحافي في العاصمة ​أنقرة​، إلى أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ تواصل مباحثات سلام عرجاء، وقد قضت على تلك المباحثات بقرار نقل السفارة إلى القدس وتسبّبت في إفساد الإستقرار وأشعلت فتيل الفوضى في المنطقة"، مبيّناً أنّ "الفلسطينيين يتظاهرون بشكل سلمي لكنّ إسرائيل ترسل جنودها لإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين"، مشدّداً على أنّ "إسرائيل دولة إرهابية تقتل بالرصاص الحي المتظاهرين السلميين، وعدد الشهداء والمصابين يرتفع شيئاً فشيئاً".

وأكّد أنّ "التاريخ سيذكر أنّه "الإثنين الدامي"، وسيسجّل في تاريخ المسلمين والبلدان الإسلامية على أنّه "اثنين أسود""، لافتاً إلى أنّه "كما كنّا في الماضي، سنبقى من أقوى المدافعين عن ​القضية الفلسطينية​. لن نقبل في منطقتنا وسيطاً منحازاً لإسرائيل مثل الولايات المتحدة، ولم تبق أي قيمة لما تقوله ​واشنطن​ حول مباحثات السلام"، مفيداً بأنّ "الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ يسخر منّا ومن العالم عندما يقول إنّه سيواصل مباحثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل. ودولة إسرائيل الإرهابية والولايات المتحدة الّتي تحميها، ومن يدعمهما سيضطرون إلى مغادرة القدس".