أشار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ​عصام يوحنا درويش​ خلال تكريمه النواب الجدد إلى ان "الانتخابات النيابية هي أيضا عطيّة من العلى، فتحت لنا صفحة جديدة من التعاون في مدينة زحلة وبلدات القضاء. والشكر ثانياً لكم جميعا أنتم الذين لبيتم دعوتنا، تكرمون معنا أخوة لنا فازوا بالانتخابات النيابية. تحية لكم أيها الأحباء، النواب الجدد، إننا نتوسم خيرا بوجودكم في الندوة البرلمانية، وأبناء البقاع ينظرون اليكم برجاء كبير".

وأضاف "تحية كبيرة لجهود الأخوة النواب الذين تنتهي ولايتهم بعد أيام قليلة، شكراً لكم لما قدمتموه لنا ونحن كلنا شهود لجهودكم وتعبكم ولِما حققتم. شكراً لكم على مواقفكم الحكيمة، ونحن على قناعة بأنكم لن تستقيلوا من خدمة زحلة والقضاء، نظرا لخبرتكم الطويلة ومحبة الناس لكم ومحبتكم لهم".

وأشار إلى انه "حاولت في الأيام التي تلت الانتخابات أن أستمزج أراء بعض الأصدقاء عن انتظاراتهم من النواب الجدد، والكل أجمع على نقاط أود أن أشارككم بعضها، كما يسعدني ان أسلم كل واحد منكم في نهاية هذا اللقاء، وثيقة مفصلة عن مشاريع يطلبها الناس من نوابهم الجدد"، داعيا إلى "تشكيل فريق عمل، تُوحده مصلحة الناس في زحلة والقضاء، هذا يتطلب طبعا تخطي ما فرقته المواقع السياسية والاصطفافات السابقة. وربما كان من حسنات الاستحقاق الانتخابي احترام الإرادة العامة التي عبّرَ عنها المواطنون في صناديق الاقتراع. تكون مهمة فريق العمل على الصعيد المحلي، تحديد حاجات المنطقة الإنمائية والبيئية والتربوية والجامعية والطبية، وبالطبع الحاجات الاقتصادية المرتبطة بكل القطاعا".