أفادت وكالة مهر للأنباء نقلاً عن اللجنة الإعلامية في مؤسسة المصطفى، اعلانها عن فرصة علمية جديدة تتيح المجال أمام خمسة طلاب من ​العالم الإسلامي​ لكسب مزيد من الخبرة والمعرفة في مختبرات الفائزة بجائزة المصطفى، في دورتها الأولى البروفيسورة السنغافورية جاكي يينغ.

وأوضحت مؤسسة المصطفى للعلوم والتكنولوجيا ان هذه الفرصة العلمية ​الجديدة​ أمام ​الطلاب​ في العالم الإسلامي سعياً منها لرفع المستوى العلمي و تبادل الخبرات، فقد قامت المؤسسة بالتنسيق مع البروفيسورة يينغ الفائزة بجائزة المصطفى، في دورتها الأولى عام 2015 لتوفير فرصة لتعلم علوم ​النانو​ الحيوية في مختبرات البروفيسورة يينغ وتحت اشرافها في ​سنغافورة​.

وصرحت المؤسسة أنه سيتم إختيار خمسة طلاب من العالم الإٍسلامي للمشاركة في هذه الفعالية العلمية الهامة في صيف هذا العام، وحددت شروط المشاركة في هذه ​الدورة​ العلمية بأن يكون المتقدم للمشاركة طالباً في البكالوريوس أو الماجستير و ما دون الرابعة والعشرين عاماً بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية وأن يكون فرعه العلمي من الفروع العلمية المرتبطة، وكما تتضمن تقديم الوثائق المطلوبة حتى العاشر من حزيران يونيو من هذا العام، ومن هذه الوثائق تقديم السيرة العلمية والبحثية والتعليمية والتطبيقية.

و أكدت مؤسسة المصطفى أن هذه الخطوة الجديدة تساهم في نقل التجارب والخبرات الحديثة على المستوى الدولي بما يتيحه و يوفره العالم الإسلامي من إمكانات علمية كبيرة، وأضافت أن هذه الفرصة متوفرة لخمسة طلاب من العالم الإسلامي لكسب الخبرات في مجال علم النانو الحيوي في المختبرات المجهزة والمتطورة للبروفيسورة يينغ. فيما شددت مؤسسة المصطفى على مجانية الدورة التعليمية لمدة شهرین وعلى تكفل المؤسسة بالتعاون مع مختبرات النانو الحيوية في سنغافورة كامل نفقات السفر والإقامة.