أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور ​حسن فضل الله​ أننا ذاهبون إلى مشاركة فاعلة في هذه الحكومة وبآليات جديدة، وببرنامج سنعمل على تطبيقه داخلها وفي ​المجلس النيابي​، وعليه فإننا نريد للآخرين أن يتعاونوا، لأن مرحلة الخطابات والوعود الانتخابية قد انتهت وبدأنا بمرحلة العمل، وبالتالي فإن المطلوب اليوم هو أن نشكل حكومة، ونضع أمامنا جدول أعمال للملفات الضاغطة.

كلام النائب فضل الله جاء خلال الاحتفال الجماهيري الذي أقامه ​حزب الله​ في ساحة بلدة بيت ليف الجنوبية لمناسبة ​عيد المقاومة والتحرير​، بحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وحشد من الأهالي.

ورأى النائب فضل الله أن هناك مصيبة في البلد اسمها الهدر والفساد، بحيث أنه أينما مددنا يدنا نلمس الفساد الذي تحدث عنه وعن مكافحته كل القوى السياسية، وبالتالي علينا أن نذهب جميعاً ونتعاون ونلتزم بما قدمناه للرأي العام قبل الانتخابات، ونعمل على حل هذه القضية وغيرها من القضايا، وأن لا تكون الوعود فارغة، لاسيما وأن هناك إمكانية ولدينا قوانين يجب أن نطبقها وبعضها يجب أن نحدثها، ولدينا هيئات رقابية يجب أن تعمل وتقوم بدورها، وهذه مسؤولية الحكومة و​مجلس النواب​.

وشدد النائب فضل الله على ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة أمامها جدول أعمال يرتبط بحاجات الناس ومطالبهم وبالوضع المعيشي والمالي والاجتماعي والاقتصادي، من أجل أن ننهض بهذا البلد، لا سيما وأنه لدينا القدرة على الإصلاح وإمكانية إحداث تغيير ولو جزئي، ولكن هذا بحاجة إلى نيّة وتعاون واستعداد من كل الأفرقاء.

وختم النائب فضل الله بالقول إننا ذاهبون إلى هذه المعركة الداخلية من أجل أن نحقق لشعبنا ما يصبو ويتطلع ويطمح إليه، وإن شاء الله على يد قائد هذه المقاومة سماحة الأمين العام لحزب الله ​السيد حسن نصر الله​، لن يجد شعبنا إلاّ الانتصارات والانجازات في كل المفات والقضايا.