أصدر محافظ الشمال ​رمزي نهرا​ تعميماً، طلب فيه من قائد منطقة الشمال الإقليمية ل​قوى الأمن الداخلي​، "نتيجة تكاثر الشكاوى، لاسيما من جمعيات حماية البيئة وحماية ​الطيور​ وخصوصاً في موسم تكاثر الطيور، وحفاظاً على البيئة و​السلامة العامة​"، "الإيعاز لمن يلزم، بـ:

أوّلاً، منع صيد الطيور خلال فترة التكاثر لغاية ابتداء ​موسم الصيد​ بالطريقة القانونية والتشدّد في قمع هذه الظاهرة الّتي تؤدّي إلى أضرار بيئية فادحة.

ثانياً، منع عرض وبيع الطيور البرية في الأسواق لا سيما في ​سوق الأحد​ في ​طرابلس​".

وكان نهرا قد استقبل في مكتبه في سرايا طرابلس، الناشط البيئي في جمعية "ناشطون لحماية الحسون والطير البري" روجيه سعد، الّذي عرض معه سبل تشديد القانون على الصيادين وملاحقة المخالفين منهم، مؤكّداً "أنّنا في ​لبنان​ بدأنا نشاهد مجازر بحقّ الطيور المهدّدة بالإنقرض نتيجة الفوضى العارمة في هذا المجال".

من جهته، شدّد نهرا على "أنّه الداعم الأوّل للحافظ على البيئة على أنواعها"، مشيراً إلى "أنّه كان ولا يزال يقمع كلّ المخالفين، ولا سيما في مجال الصيد البري"، موضحاً "أنّه طلب من الأجهزة المعنية أمنيّاً وإداريّاً التشدّد في قمع المخالفات، وخصوصا في ما يتعلّق بصيد ​الطيور المهاجرة​". ونبّه إلى "أنّه سيتّخذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقّ كلّ مخالف للقوانين ومتعد على الحياة البرية في كل المناطق الشمالية".