أكدت مصادر صحيفة "الأنباء" الكويتية أن "ما صار محسوما بشأن تشكيل ​الحكومة​ هو أنها ستكون موسعة من ثلاثين وزيرا وليس من 24 أو 32 وزيرا".

وأشارت المصادر الى أنه "أن تكون موسعة، لا يعني أنها ستضم كل الجهات، خصوصا إذا اعتمد التوجه القائل أن الكتلة التي تضم 4 نواب وما فوق تنال وزيرا وما دون، ذلك ليس بالضرورة أن تتمثل في الحكومة، وهذا يقود تلقائيا إلى استبعاد تمثيل ​الكتائب​ حكوميا، على سبيل المثال لا الحصر".

ولفتت الى أن "لا عقدة شيعية في الوزارة، بعدما توافق "​حزب لله​" و"​حركة أمل​" على توزيع المقاعد الستة مناصفة، فضلا عن بقاء ​وزارة المال​ من حصة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​"، مشيرةً الى أن "العقد الأخرى (​المسيحية​ والدرزية والسنية) مازالت قائمة وخاضعة للتفاوض".

وأشارت المصادر الى أنه "بذلك يصبح التوزيع السياسي للحكومة الجديدة من 30 وزيرا يتم على الشكل التالي وفق تصورات اولية:9 وزراء لـ "رئيس الجمهورية وتكتل ​لبنان القوي​"، 6 وزراء لـ "أمل" و"​حزب الله​"، 7 وزراء لـ "المستقبل"، 4 وزراء لـ "​القوات اللبنانية​"، 3 وزراء لـ "​الحزب التقدمي الاشتراكي​"، وزير لرئيس "​تيار المردة​" ​سليمان فرنجية​".