غادر ​لبنان​، وفد من ​ديوان المحاسبة​ ضم: القاضي جوزف كسرواني، رئيس المصلحة عمر الدغيلي، المراقب أول مارون المدور ومدقق الحسابات الاول باسم شريف، للمشاركة في المؤتمر الإقليمي للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لمنطقة الجوار الأوروبي الجنوبية، وذلك بتوجيه من رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان.

تنظِّم المؤتمر محكمة المحاسبات في تونس، بالتعاون مع مبادرة "سيجما" بالتعاون مع الأجهزة الرقابية في ​الدول العربية​ والإسلامية، تحت عنوان "الدور المتحوّل للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في ضوء أهداف التنمية المستدامة" والّتي تستفيد منها الأجهزة سيّما في مجال تبادل الخبرات وتنظيم المعلومات والدور الريادي الّذي تقوم به تلك الاجهزة على مستوى الادارة العامة.

ويحضر المؤتمر إضافة إلى لبنان، كلّ من: الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في ​الأردن​ وتونس و​الجزائر​ والسلطة الفلسطينية و​ليبيا​ ومصر والمغرب. وهي فرصة لتبادل التجارب الحديثة للأجهزة في مجال انخراطها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتعاملها مع التحديات القائمة في هذا المجال والتحولات الّتي تحتّم الإستجابة إلى هذه التحديات.

وتستمرّ أعمال المؤتمر لمدّة أربعة أيام، على أن تصدر بعدها توصيات.