أُقيم حفل افتتاح مركز تدريب ضهر الجبل في ​عرسال​ بتمويل من السلطات الكندية، وثكنة النقيب الشهيد أحمد طبيخ في قيادة لواء المشاة التاسع في اللبوة، وذلك بحضور قائد الجيش ال​لبنان​ي العماد ​جوزيف عون​ و​السفيرة الكندية​ في لبنان Emmanuelle Lamoureux، بالإضافة إلى عدد من كبار الضباط من الجانبين اللبناني والكندي.

وشكر العماد عون، السلطات الكندية وسفارتها في لبنان على "تمويل إنشاء مركز التدريب في عرسال، ليكون انطلاقة نحو تطوير مستوى العسكريين وتعزيز التعاون بين البلدين والجيشين"، مشيدًا بـ"تضحيات النقيب الشهيد أحمد طبيخ في مواجهة خطر ​الإرهاب​، وبطولاته في مقارعة المجموعات الإرهابية".

وأكّد "أهمية ​منطقة البقاع​ الّتي كانت ولا تزال سبّاقة إلى الإرتباط بالجيش، وشكّلت قلعة التمسّك بالعيش المشترك والعطاء على كلّ الصعد، وأنّ الجيش كان وسيبقى إلى جانب أهلها وسيكون سنداً لهم للوصول إلى تحقيق الأمان الكامل وترسيخ شروط الحياة الطبيعية المنتظمة بشكلٍ دائم".

من جهتها، ركّزت السفيرة الكندية على "أهمية الشراكة بين البلدين الصديقين، ودور ​المؤسسة العسكرية​ في تحقيق استقرار البلاد ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية".