لم يكن تصوير فيلم "مورين" بالسهل بظل قِدَم الحقبة التي يحملها وعدم ايجاد مواقع تصوير تتلاءم مع مجرياته، الامر الذي دفع القيّمين عليه إلى بناء قرية خاصة لتصوير أحداثه في بلدة "​طير حرفا​" الجنوبية، كما تم تشييد معالم دير في مكان آخر خصيصا للتصوير في ​وادي قنوبين​ ب​قضاء بشري​.

مواقع تصوير الفيلم الخاصة، واكبها أزياء وأكسسوارات ومعدات (من أوان وفخاريات وغيرها) صُنِّعت خصيصا لتتناسب مع الحقبة التاريخية للفيلم (سنة 620 ميلادية).

بناء على ذلك، من المرجح ان يتجه هذا العمل السينمائي اللبناني الى المهرجانات الدولية ليحذو حذو الافلام اللبنانية الناجحة عالميا.

هذا الفيلم التاريخي يخبر عن قصة حياة القديسة "مارينا"، وهو من كتابة وإخراج طوني فرج الله ومن إنتاج الأكاديمية اللبنانية للسينما (LFA) و"سبيريفيلم"، ومن توزيع سليم رميا. وقد تولت تنفيذ الإنتاج والمشاركة في التمثيل، النجمة تقلا شمعون فرج الله، إبنة الكاهن المتشربة الإيمان المسيحي، إضافة الى نخبة من أهم الممثلين الذين تألّقوا جميعهم في تجسيد شخصياتهم، مثل كارمن بصيبص ومنير معاصري وأويس مخللاتي وحسن فرحات وسمارة نهرا ومنير كسرواني ورينيه غوش وأجيا أبو عسلي والقديرغسان مسعود.