بدعوة من جوقة Canto Libero برئاسة السيد Malio Agora وبمناسبة العيد الخامس لـCantando in Amicizia وبمشاركة جوقة Liberi Camtoris di Aprilia بقيادة المايسترو ريتا نوتي وجوقة Canto Libero بقيادة المايسترو غوليامو دي سانتس، قدمت جوقة "نُسروتو"، بقيادة الأب ​مروان غانم​، مساء السبت الماضي، رسيتالاً دينياً في كاتدرائية مار توما الحبرية في المقر ​الصيفي​ لقداسة ​البابا فرنسيس​ في الكاستل غاندولفو في ​إيطاليا​.

أنشدت جوقة "نُسروتو" ترانيم مارونية وسريانية ومزامير حيث كان الاداء المنفرد للسيدة ريما الترك وعزف روجيه كرموش.

وقدم السيد الياس الترك نبذة عن الأناشيد التي رنمتها جوقة "نُسروتو" باللغة الإيطالية. كما أنشدت باقي الجوقات ألحاناً عالمية خاصة بالسلام، وتراتيل للسيدة ​مريم العذراء​.

وفي ختام الرسيتال أنشدت الجوقات مجتمعةً بأربعة أصوات متناغمة ترنيمة Ave Verum Corpus. كما وسبق الرسيتال قداس إلهي باللغة الإيطالية والعربية، شارك فيه الأب مروان غانم، وأنشدته جوقة "نُسروتو" بقيادة السيدة ريما الترك وعزف الأورغ شربل عشقوتي، وكان الأداء المنفرد لـ إيلي جرمانوس.

وترحيباً بجوقة "نُسروتو"، دعت جوقة "كانتو ليبيرو" الى زيارة القصر البابوي في الكاستل غوندولفو للتعرّف إلى أقسام القصر وتاريخه واللوحات التي قُدِمت إلى قداسة البابوات على ممر العصور. كما جالت جوقة "نُسروتو" على مدينة كاستل غاندولفو، وتعرّفت على معالمها وعلى 12 قرية محيطة بالبحيرات الغنية في المدينة.

كما كرمت عمدة المدينة جوقة "نُسروتو" والأب غانم، وكلفته تسليم الدرع التكريمي لسيادة المطران جوزف معوّض الجزيل الإحترام، وكرمت أيضا الإعلامية هلا المرّ والسيدة ريما الترك.

وكرمت جوقة "نُسروتو" بدورها عمدة المدينة ورئيس جوقة "كانتو ليبيرو" والمايسترو غوليامو دي سانتس والمايسترو ريتا نوتي وكاهن كاتدرائية مار توما الحبرية .

والجدير ذكره أن جوقة "نسروتو" ستلتمس بركة قداسة البابا فرنسيس يوم الأربعاء 27 حزيران خلال اللقاء الذي سيلتقي خلاله قداسته مع المؤمنين، حيث سيذكر قداسته جوقة "نسروتو" الجوقة الرسمية لأبرشية زحلة المارونية و​لبنان​، وسترنم الجوقة خلال اللقاء ألحاناً مارونية.