أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "بتاريخ 26 حزيران 2018، وقعت جريمة قتل مروّعة في بلدة ​عيناتا​ - ​بنت جبيل​، أودت بحياة كلّ من: "ر. د." وهو لبناني من مواليد عام 1931، وزوجته السورية "غ. ح." من مواليد عام 1962، حيث عُثر على جثتيهما داخل منزلهما نتيجة خنقهما وضرب رأسيهما بآلة حادة، ما أدّى إلى تحطّم جمجمتيهما وقطع شرايين معاصم اليدين".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة المتابعة الفورية والتحريات الحثيثة الّتي قامت بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي وفي أقل من 24 ساعة، تمكّنت بتاريخ 27 حزيران 2018 من توقيف ابن شقيق المغدورة "ع. ح." وهو سوري من مواليد عام 1996، في بلدة ​سرعين​ الفوقا- ​بعلبك​، وضبطت المصاغ الذهبي الّذي قام بسرقتها وإخفائها في المحلة".

ولفتت الشعبة إلى أنّ "بالتحقيق معه، اعترف أنّه صباح يوم الإثنين بتاريخ 25 حزيران 2018، قصد منزل عمته في بلدة عيناتا بهدف طلب استدانة مبلغ من المال، ولما رفضت ذلك هي وزوجها بسبب استدانته مسبقًا وعدم إيفائه الدين، أقدم على قتلهما عبر خنقهما وضرب رأسيهما وقطع شرايين معصميهما، كما عمل على انتشال المصاغ الذهبي من يدي عمته ورقبتها وسرق مبلغ من المال من منزلهما"، مبيّنةً أنّ "التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص والعمل مستمر لمعرفة ما إذا كان يوجد أي متورطين آخرين بالجريمة لتوقيفهم".