أكد النائب في تكتل "​لبنان القوي​" ​ادغار معلوف​ "أننا متمسكون أن تشكيل ​الحكومة​ هو بيد رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​"، مشيراً الى "اننا نأمل خيراً باللقاءات السياسية التي تحصل".

وأوضح معلوف، في حديث اذاعي، أن "موضوع لقاء وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ ورئيس حزب ​القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​ مطروح ولكن هناك بعض الأمور التي يتم ترتيبها وعلى أساسها سيتم اللقاء"، ذاكراً أن "اللقاء الذي جمع باسيل مع وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ​ملحم الرياشي​ كان يدور حول ترميم العلاقة بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية أما بالنسبة لموضوع الاحجام سيصبح الحديث عنه بمراحل لاحقة".

كما اعتبر ان "كل لقاء يحصل يذهب بالاتجاه الصحيح لتذليل العقبات لتشكيل الحكومة ونحن نتأمل ان يعطي التشكيل الدفع للاقتصاد و​السياحة​ اللبنانية"، مشدداً على أنه "يجب أن يتم أخذ بعين الاعتبار معياريين اساسيين لتشكيل الحكومة وهما وحدة المعيار لجميع القوى السياسية اضافةً الى مراعاة نتائج الانتاخبات النيابية".

ونوه معلوف الى أنه "لا يجب ان ننسى أن الشعب اختار من يريد وعلى هذا الأساس يتم تشكيل الحكومة"، لافتاً الى أن "المعيار الموحد هو الذي يحدد احجام الفقاء السياسيين وليس القوات او التيار هما من يوزعان الحقائب او يحددان احجام بعضهما البعض