عقدت القيادة القطرية ل​حزب البعث العربي الإشتراكي​ في ​لبنان​ إجتماعها الدوري في مبنى القيادة في رأس النبع - بيروت برئاسة الأمين القطري ​نعمان شلق​ وبحضور جميع أعضاء القيادة .

وناقشت القيادة الوضع السياسي على الساحة اللبنانية وموضوع تأليف ​الحكومة​ وضرورة الإسراع في تشكيلها والارتكاز على حتمية عودة ​العلاقات اللبنانية السورية​ الى وضعها الطبيعي والدستوري في عملية التأليف، مطالبة ​الدولة اللبنانية​ العمل بجدية حقيقية في معالجة أزمة النازحين والمهجرين السوريين في لبنان بعيدا عن عملية الاستثمار السياسي والإرتهان للسياسات الخارجية في متابعة هذه القضية ، كما قررت تكليف عضو القيادة القطرية ​محمد شاكر القواس​ متابعة ملف شؤون النازحين السوريين وعودتهم الى ديارهم ووضع خطة شاملة في هذا المجال.

من جهة أخرى أشادت القيادة القطرية للحزب بالإنجازات التي حققها ​الجيش السوري​ في مواجهة ​الإرهاب​ والدول الداعمة له والتقدم في استعادة مساحات واسعة من الأراضي المحتلة وتحريرها من براثن هذا الإرهاب وداعميه.

كما دعت القيادة القطرية للحزب كافة الرفاق الحزبيين دوون أي ستثناء للعودة الى الحزب وللتواصل مع قيادته الشرعية للنهوض سوياً في عملية بناء التنظيم الحزبي تحت راية ​سوريا​ وقيادتها