أكد المدير العام لقوى الأمن ​اللواء عماد عثمان​، في كلمة له خلال اطلاق ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ نظام تجديد الإتصالات اللاسلكية الخاص بقوى الأمن "Tetra" الذي جدده المكتب الدولي الأميركي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL) التابع للسفارة الأميركية، أن "هذا الدعم إن دل على شيء فهو يدل ويؤكد استمرار التعاون مع الدول الصديقة وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية ومكتب INL".

وأشار الى أن "هذا التعاون معهم بات مشهودا له، فالمساعدات والتقديمات التي يمنحها ل​قوى الامن الداخلي​ تقصد التطور والتحديث سواء على مستوى الاداء الوظيفي للعناصر او على المستوى التقني في العمل وفي اكتشاف الجريمة"، منوهاً الى أن "هذا التطوير لا بد منه في عملنا الحالي والمرتقب في ظل الخطة الاستراتيجية المرسومة، والدليل في ذلك نجاح العمل في الخصائص النموذجية المستحدثة، واطلاق مشروع تحديث نظام البيومتري وغير ذلك من تطوير مستمر"، ذاكراً "اننا اليوم نحن هنا لنعرب عن شكرنا المستمر للولايات المتحدة الاميركية على هذا الدعم ولنعلن عن اطلاق نظام تجديد الاتصالات اللاسلكية الخاص بقوى الامن الداخلي EVL TETRA والذي سيغطي في بادئ الامر منطقتي ​بيروت​ وجبل لبنان، والذي بلغت كلفته الاجمالية 9 ملايين دولار اميركي، على امل استكماله سويا في مرحلة لاحقة في كل المناطق اللبنانية".

وتابع عثمان بالوقول أن "هذا الاهتمام بتحديث نظام الاتصال وتجديده لم يأت من فراغ انما من حاجة ملحة وضرورية في عملنا الشرطي. فمن دون التواصل السريع والسري لا نستطيع القيام بعملنا واكتشاف الجرائم وتعقب المطلوبين للعدالة بالشكل المطلوب"، لافتاً الى أن "معظم عملنا بات يعتمد على الشق التقني ولا سيما في تحديد هوية المجرمين والمرتكبين وملاحقتهم والقبض عليهم وتقديم ادلة الاثبات ضدهم. ولا يفوتنا ان المجرم والارهابي يعمد الى استعمال احدث التقنيات في تنفيذ اعماله الارهابية. ونحن لا بد لنا من التفوق عليه ومواكبة التطور في العالم. ان مكافحة الجريمة بالشكل الصحيح يبدأ بالشق الوقائي منها، ونحن من خلال اعتمادنا ​الشرطة المجتمعية​ وجعل كل مواطن خفيرا نسعى الى الحد من تفاقم الجريمة".

وشكر ​السفارة الاميركية​ وكل الدول الصديقة المانحة، وجدد دعوته الى "​المجتمع المدني​ اللبناني ورجال الاعمال المقتدرين لتقديم ما هم قادرون عليه الى مؤسستهم الحامية لهم ولاولادهم ومصالحهم والساهرة على امن الوطن والمواطنين".

وفي ختام عثمان كلمته متوجهاً الى الضباط والعناصر بالقول ان "الانضباط هو اساس عمل المؤسسة، ولن اتوانى عن أي عمل اقدر عليه للتخفيف من ​الفساد​، الفساد عندنا ممنوع، فنحن عسكر، قوى امن، ومؤسسة امنية لها قوانين وانظمة علينا احترامها".