إفتتحت رعية ​بقاعكفرا​، مساء الإثنين 9 تموز الحالي، في إطار النشاطات الروحية الّتي تنظّمها كل سنة وتمتدّ على مدار أسبوع للاحتفال بعيد ​القديس شربل​، نشاطاتها الروحية بلقاء مع الفريق الروحي وعلى رأسه الأب صليبا القزح، حيث تمّ استقبالهم في صالون الرعية، ومن بعدها القداس في كنيسة سيدة الإنتقال عند السابعة مساء. شارك في الاحتفال بالذبيحة إلى جانب الأب القزح وكاهن رعية بقاعكفرا الخوري ميلاد مخلوف، لفيف من الكهنة.

وشدّد الأب صليبا في عظته على "دور قداسة شربل ودورنا في أن نكون قديسين في قلب هذا العالم، ومن دون مساومة ولا تنازلات".

بعد القداس، قامت الجماعة بزيارة الأماكن المقدسة في البلدة. في الختام التقى الجميع وتشاركوا بلقمة محبة مع كاهن وأبناء الرعية في صالون الكنيسة.

وضمن برنامجها المقرّر، استقبلت بلدة القديس شربل، جماعة "أصدقاء القربان" في ​لبنان​ وعلى رأسهم مؤسسة الجماعة منى نعمة. ورافاقهم في هذه الزيارة كاهن رعية مار يوسف ​جونية​ المونسنيور حنا عواد. ولدى وصول الجماعة إلى البلدة، توجّهت إلى صالون الرعية حيث استقبلهم أبناء الرعية وعلى رأسهم الخوري مخلوف، بعدها القداس الإحتفالي عند السادسة مساء في كنيسة الرعية. احتفل بالذبيحة المونسنيور عواد.

وأشار المونسنيور عواد في عظته إلى "أوجه الشبه بين حياة يسوع وحياة شربل على الأرض، في التكريس والتسليم". كما دعا المؤمنين إلى "التشبّه ب​يسوع المسيح​ على مثال القديس شربل". وبعد القداس الإحتفالي جرى تطواف بالقربان الأقدس في ساحة الكنيسة، وبعدها صمد القربان على المذبح لمّدة ساعة حيث نظّمت أخوية ​مار شربل​ صلوات وتأملات مع الناسك العلماني ​جورج داوود​.

يُذكر أنّ نشاط يوم الأربعاء 12 تموز، يتضمّن ما يلي:

5:00 مساء: تساعية القديس شربل زياد وقداس إلهي.

8:00 مساء: رسيتال ديني للمرنمة جومانا مدور في كنيسة سيدة الإنتقال الرعائية.

على أنّ يستمرّ برامج الإحتفالات الدينية حتّى نهاية الأسبوع.