زارت وزيرة التجارة الدولية والتعاون الإنمائي الهولندية ​سيغريد كاغ​ يرافقها المدير التنفيذي لـ"مؤسسة ​رينه معوض​" النائب ميشال معوّض، مؤسس شركة"ضاهر للاغذية"النائب ​ميشال ضاهر​، والسفير الهولندي في لبنان يان والتمانز حرم "مؤسسة رينه معوض" في ​مجدليا​.

واطلع الوفد على نشاطات المؤسسة حيث قدم المدير العام لـ"مؤسسة رينه معوض" نبيل معوض نبذة عن تاريخ المؤسسة والمشاريع التي تقوم بها بالاضافة الى الاهداف التي تسعى الى تحقيقها، كما جرى عرض مفصّل عن مشروع "تنمية زراعة البطاطا والخضار الورقية لتحسين سبل العيش في المجتمعات المحلية" الممول من سفارة هولندا في لبنان بالتعاون مع مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في ​العبدة​ - عكار حيث نجحت مؤسسة رينه معوض من خلال هذا المشروع في إدخال البطاطا اللبنانية للمرّة الاولى الى اسواق ​الاتحاد الاوروبي​.

واكد معوض ان "مؤسسة رينه معوض" تسعى عبر هذا المشروعالى تأسيس نهج جديد، اذ ان هذه التجربة النموذجية الناجحة بتصدير البطاطا اللبنانية الى دول الاتحاد الاوروبي ساهمت في خلق نموذج اقتصادي زراعي جديد داخل اسواق جديدة، كما ساهمت في فتح آفاق جديدة للمزارع اللبناني، معربا عن فخره لنجاح هذا المشروع، شاكرا الجهود التي بذلتها ​السفارة الهولندية​ في لبنان في سبيل انجاحه.

من جهتها أبدت كاغ سعادتها بالنجاح الذي احرزته "مؤسسة رينه معوض"، مثنية على العمل الانمائي الذي تقوم به المؤسسة والنظرة الانمائية التي تملكها، مشددة على اهمية مشروع تصدير البطاطا لما له من تأثير على ​الاقتصاد اللبناني​، مؤكدةعلى دوام دعم المملكة الهولندية للبنان واقتصاده.

الى ذلك، استلم ​المزارعون​ شيكات من قبل الضاهر، وذلك مقابل بيعهم المحصول الزراعي لشركته "ماستر تشيبس" بموجب عقد مسبق كان قد تم إبرامه بينهم وبين الشركة التي يملكها الضاهر. وتأتي هذه المبادرة في سياق المشروع نفسه الذي يعنى بتنمية زراعة البطاطا والخضار الورقية لتحسين سبل العيش في المجتمعات المحلية.