تفقّد رئيس ​الهيئة العليا للإغاثة​ اللواء ​محمد خير​، أعمال رش المبيدات الحشرية في ​طرابلس​ الّتي تُنفَّذ بتوجيهات من رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​، بتكلفة تصل إلى 130 مليون ليرة.

وعُقد اجتماع في ​بلدية طرابلس​ حضره إلى اللواء خير، بعض أعضاء المجلس البلدي ورئيسة مصلحة الهندسة. وقيّم المجتمعون المرحلة الأولى من المشروع الّتي أنهت أعمالها في منطقة ​باب التبانة​، وأعطت نتائج باهرة، على أن تُستكمل المراحل المتبقية في الأيام المقبلة لتغطي كافّة المناطق في طرابلس.

وأوضح المجتمعون في بيان، أنّ "المرحلة الأولى شملت: رشّ ملاجئ المباني المليئة بالمياه الراكدة للقضاء على يرقات وبيوض البرغش، رشّ ​النفايات​ في كلّ الأماكن الّتي تتواجد فيها الحشرات، رشّ الأشجار للقضاء على جميع الحشرات والأمراض المنتشرة فيها، مكافحة الجرذان من طريق توزيع سموم للقضاء عليها".

ولفتواإلى أنّ "​الأدوية​ الحشرية المستعملة هي أدوية متخصصة، أي لكلّ حشرة دواء خاص بها، وسوف تتابع الحملة أعمالها في باقي المناطق في مدينة طرابلس بالهمّة والوتيرة نفسها، بإشراف ومتابعة من اللواء خير مع رئيس البلدية المهندس ​أحمد قمرالدين​، رئيس لجنة البيئة المهندس نور الأيوبي، رئيس لجنة الصحة الدكتور عبد الحميد كريمة وأعضاء المجلس البلدي".