أكد مسؤول الاعلام المركزي في ​حركة أمل​ ​طلال حاطوم​ إن البعض في هذا الوطن لا يدرك أننا في وطن يتقاذف بين الامواج وفي محيط ملتهب، ولا يرى الوضع المتردي إقتصاديا، حيث لا يرى هذا البعض إلا المصالح الشخصية في وطن قدم الشهداء والجرحى للحفاظ على حريته.

اضاف حاطوم خلال اسبوع تأبيني أقامته حركة أمل وأهالي بلدة دير الزهراني في مجمع السيدة الزهراء"ع" في بئر حسن، على الرغم من انجازنا للعديد من العناوين الوطنيه الكبيرة كإجراء انتخابات نيابية على أساس النسبية والتي هي مدخل لجعل كل لبنان دائرة واحدة على اساس النسبية المطلقة. أنجزنا هذه المرحلة واعتبرنا ان اعادة انتاج الحياة السياسية على اساس نتائج الانتخابات ستؤدي الى المزيد من الوحدة والتكاتف بين جميع مكونات الوطن،وإذ بنا نتفاجىء بأننا لا نزال نراوح في مكاننا في عملية تشكيل ​الحكومة​، لأن البعض لا يزال يرى في هذه الحكومة حصصا وأعدادا ويريد أن يستأثر بعدد من الوزارات يعتبرها ملكا" له. واعتبر ان ​تشكيل الحكومة​ هو خارطة طريق لإنقاذ البلد من خلال بيانها الوزاري وعملها الفعلي.

ولفت الى ان البعض يرى ان المنصب الوزاري هو ترف سياسي فيتحدث عن أوزان وأحجام، متناسيا الوضع الاقليمي والدولي المحيط بنا، ومتجاهلا" الكلام حول صفقة القرن في منطقتنا الملتهبة، التي يراد منها ليس فقط طمس القضية ال​فلسطين​ية فحسب، بل إعادة رسم الديموغرافيا والجغرافيا على أساس مصالح الدول الكبرى وليس على أساس مصالح ورغبة شعوب المنطقة وتطلعاتها. نرى ​القدس​ تكاد تضيع ونرى العدو الاسرائيلي يسعى لفرض السيادة على ​الجولان​ المحتل وليس آخرها إقراره بيهودية وقومية الكيان الإسرائيلي على حساب دولة فلسطين وحقوق الشعب الفاسطيني. وقال إن العدو الاول للأمة هو العدو الاسرائيلي فعلينا من هنا التنبه الى أطماع هذا العدو في ثرواتنا المائية والنفطية، وطمعه بأرضنا واستباحة أجوائنا.