أعلنت كتلة "المستقبل" أن "تشكيل ​الحكومة​ حاجة أساسية في ظل المستجدات الاقليمية، وفي ظل عودة النازحين"، مؤكدةً "التنسيق بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في موضوع تأليف الحكومة"، مشيدةً "بما نتج من مباحثات الحريري مع السلطت الروسية بموضوع ملف عودة ​النازحين السوريين​".

وفي بيان لها عقب اجتماعها الدوري في ​بيت الوسط​، أوضحت الكتلة أن "هناك ترجمة صادقة للموقف الثابت ان المصير الحتمي للنازحين هو العودة"، مشددةً على أن "هذه العودة يجب ان تتم بضمانة دولية تحفظ سلامتهم".

وأشارت الى أنها "توقفت الكتلة امام اصوات النشاز المطالبة بإلغاء المكحمة الدولية"، معتبرةً أن "هذا دليل قاطع على ان المحكمة قطعت شوطا كبيرا في التحقيق والوصول للحقيقية"، محذرة من ان "العودة الى التشكيك بعملها هو عودة الانقسام العامودي وهي مرحلة تخطاها ال​لبنان​يين بحكمة الحريري لحفظ استقرار لبنان".

وحيت الكتلة "العملية الناجحة التي قامت بها ​القوى الأمنية​ في ​الحمودية​ وتؤكد أن العملية تأتي ضمن قرار الحكومة الذي تنفذه القوى الأمنية والعسكرية ب​القضاء​ على الآفة التي تفتك بالمجتمع، ما يعزز منطق الدولة والقانون الذي يطمح اليه اللبنانيين".

وتوقفت الكتلة "امام المصادقة على قرار ​الكنيست الإسرائيلي​ الذي يقضي بيهودية الدولة، ورأت فيه عنصرية مطلقة وضربة جديدة موجهة لأي مبادرة لإحقاق السلام"، داعية ​الامم المتحدة​ الى "تحمل المسؤولية ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية".