أجرت ​الكتيبة الكورية​ العاملة ضمن ​اليونيفيل​ فحص أسنان وقدمت توعية صحية للأهالي، كجزء من عملياتها التي تهدف إلى تحسين صحة وسلامة سكان البلدات التي تقع ضمن نطاق عملها كوحدة عسكرية.

وقررت الكتيبة الكورية القيام بحملة تفحص للأسنان وتوعية صحية، لأن وضع الأسنان غير السليم يؤثر على حياة الأهالي اليومية، والوقاية وطريقة تنظيف الأسنان بشكل سليم تعتبر بغاية الأهمية بما أنه لا يمكن ترميم الأسنان التالفة بشكل مثالي مما يشكل صعوبة خلال الأكل.

من جهته، أكد رئيس الطاقم الطبي في الكتيبة الرائد بارك راي جونغ، أن "الدعم الصحي سيستمر من الكتيبة الكورية التي بات النشاط الطبي من أهم أعمالها وجزءا لا يتجزأ من عمل اليونيفيل بقدر ما هو إنعكاس لصورة ​كوريا​ ضمن المجتمع المحلي الذي تقوم بخدمته الكتيبة".

وتجدر الاشارة الى أنه شارك في جلسات المعاينة والتوعية الصحية التي جرت في مبنى بلدية ​العباسية​، 40 شخصا من أهالي البلدات التي تقع ضمن نطاق عمليات الكتيبة الكورية، حيث قام سبعة عناصر من الكتيبة بينهم النقيب سونغ جي أون المتخصص في نظافة الأسنان، بالكشف على أسنان الأهالي وتقديم الإرشاد الطبي لهم، بالإضافة إلى توزيع معدات العناية بالأسنان على المشاركين كهدية في ختام المحاضرات.