زار وفد طلابي من "كلية الهندسة في جامعة كولومبيا" في ​الولايات المتحدة الأميركية​، ​مدينة صيدا​ بدعوة من "مرصد صيدا للأثر الاجتماعي"، في إطار ورشة عمل بالتعاون بين المرصد وشركة "mtc touch" من أجل المساهمة في وضع استراتيجية لتعزيز المقومات الإقتصادية والاجتماعية وعوامل الجذب في المدينة.

وجال الوفد الّذي ضمّ عددًا من طلاب الماجستير في الهندسة ​المعمارية​ المتخصّصين في مجال "الحفاظ على الأثار والتراث والتخطيط المدني"، على معالم المدينة السياحية والتراثية وبخاصة على طول الواجهة البحرية للمدينة القديمة.

كما زار الوفد، القصر البلدي للمدينة حيث عقدوا لقاء مع رئيس البلدية ​محمد السعودي​ شاركت فيه النائب ​بهية الحريري​، وحضره عدد من أعضاء المجلس البلدي. وقدّم السعودي نبذة عن مدينة صيدا، مستعرضًا "ما تتميّز به من معالم ومواقع ومرافق أثرية وتراثية وسياحية وأبرز ما تقوم به البلدية وما ينفذ فيها من مشاريع".

من جهتها، أشارت رئيسة "مرصد صيدا للأثر الإجتماعي" علا الحريري، إلى أنّ "الوفد جاء بدعوة من المرصد للقاء رئيس وأعضاء المجلس البلدي وليخرجوا بإستراتيجية تربط بين دور كلّ من المرافق المنتشرة على الخط البحري من أثرية وتراثية، وتشكّل جواذب للمدينة، لدمجها ضمن استراتيجية واحدة لجذب الناس اليها، وتقوية الحياة الاجتماعية والاقتصادية على هذا الخط البحري، بما يسهم في عملية التنمية".