أكد رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن ​معن بشور​، في كلمة له خلال إطلاق المنتدى العربي الدولي من أجل العدالة ل​فلسطين​، بدعوة من المركز العربي للتواصل والتضامن، أن "عهد فلسطين مع الحرية آت لا محالة".

وأشار الى أن "هذا المنتدى هو ترجمة لفكرة فلسطين تجمعنا، لأن فيه من كل اتجاهات الفصائل الفلسطينية والعرب بأحزابهم ومن ​تركيا​ و​إيران​ ومن أحرار دول ​أوروبا​، وأحرار الأمة العربية من عمان الى ​موريتانيا​"، معتبرا أن "فلسطين ما تزال حية رغم محاولات تصفيتها".

كما لفت الى "تضامن شرفاء الأمة وأحرار العالم مع فلسطين وقضيتها"، متمنيا "ألا يتحول هذا المنتدى الى منبر خطابي، وإنما الى طرح الأفكار الفاعلة ليصار الى تبنيها والعمل على ترجمتها".

وعرض بشور للمؤتمرات السابقة لهذا المؤتمر والتي انعقدت في ​اسطنبول​ ودمشق و​بيروت​ وفي ​الجزائر​، كاشفا عن "اقتراح رئيس وزراء ​ماليزيا​ ​مهاتير محمد​ بتوحيد عنوان المؤتمر فكان هذا العنوان الذي نجتمع حوله"، لافتاً الى أن "انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ظروف صعبة"، داعيا الى "إيجاد سبل للتنسيق في كافة المواضيع المطروحة".

وختم مشدداً على أن "ركائز العدو الصهيوني تهتز سياسيا واقتصاديا وعقائديا، ولم يبق له سوى ركيزة هذا النظام العربي المهرول نحو التطبيع".