علمت "الأخبار" أن الضابط "أ.د" المُشتبه فيه بحذف أسماء مطلوبين من النشرة الجرمية، وبعضهم مطلوب في قضايا العمالة ل​إسرائيل​ أو ضمن شبكات إرهابية. استُدعي في بداية الأمر إلى التحقيق في مركز خدمته، لكنه تُرك وأُبقي قيد المراقبة المشددة. وبعد فترة من المراقبة وجمع المعلومات بشأن نشاطه غير القانوني، طُلبَ من ​الشرطة العسكرية​ توقيفه قبل ثلاثة أسابيع، حيث جرى التحقيق معه وتم نقله الى ​سجن الريحانية​ حيث يقبع اليوم. وقد توسعت التحقيقات ليتم استدعاء خمسة مشتبه فيهم، بينهم سيدة، حيث تبين وجود شبكة يُعتقد أن بعض أعضائها كانوا يلعبون دور السمسرة أو صلة الوصل بين الضابط وطالبي "الخدمة". كذلك فإن التحقيق الداخلي في ​المؤسسة العسكرية​ لم ينته بعد، لا سيما بعد الحديث عن دور له في دورات التطويع الثلاث الأخيرة في ​الجيش​.

كما علمت "الأخبار" أنه جرى إخلاء سبيل ثلاثة موقوفين من عائلة واحدة، فيما أُبقي على الضابط الموقوف وموقوف مدني يُدعى (ش.ذ.) وسيدة يتكتم المحققون على كامل هويتها.

وعلمت "الأخبار" أن قائد الجيش أعطى تعليمات مشددة بعدم التهاون في الكشف عن كل المتورطين في هذا الشبكة، خصوصاً أن المسألة تتخطى الفساد إلى محاولة المس بالأمن القومي.