أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار متابعتها المستمرّة وملاحقتها لأخطر المطلوبين للقضاء بجرائم السلب والسرقة، وبخاصةٍ أولئك الّذين يتوارون في مناطق تتّسم بالحساسية الأمنية، ونتيجة للإستقصاءات والتحريات والمتابعة الحثيثة، تمكّنت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي من تحديد مكان تواجد أحد أخطر المطلوبين، بحقه 35 مذكرة قضائية بجرائم: تأليف عصابة، وسرقة، وسلب، و​محاولة قتل​".

وأوضحت في بلاغ أنّ "بتاريخ 31 تموز 2018، ومن خلال خطة مُحكمة وعمليات رصد دقيقة -حالت دون تمكّن المطلوب من الفرار أو استعمال السلاح- نفّذت قوة من الشعبة المذكورة عملية خاطفة ونوعية في محلّة ​الليلكي​، أدّت إلى توقيفه، ويدعى: "ع. ح." وهو لبناني مواليد عام 1980".

وبيّنت المديرية أنّ "بالتحقيق معه، اعترف أنّه وبعد خروجه من السجن منذ حوالي 4 سنوات، قام بتنفيذ أكثر من 50 ​عملية سرقة​ دراجة آلية و"ATV" من مناطق عدّة ضمن محافظتي ​بيروت​ و​جبل لبنان​، منها: رأس النبع، الأشرفية، مار الياس، الظريف، الدورة، سن الفيل، الجديدة، المنصورية، ضبية، سدّ البوشرية، الدكوانة...".

ولفتت إلى "أنّه اعترف بتهريب المسروقات إلى ​سوريا​، بالاشتراك مع آخرين، وأنّه يتقاضى عن كلّ عملية سرقة مبلغًا من المال يتراوح ما بين الـ500 والـ3500 دولار أميركي، وفقًا لنوع الدراجة الآلية المسروقة وقيمتها"، منوّهةً إلى أنّه "أجري المقتضى القانوني بحقّه، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين".