أكد عضو المجلس المركزي في "​حزب الله​" ​الشيخ نبيل قاووق​ أن "كل العقوبات الأميركية و​السعودية​ لم تقدم ولم تؤخر وكانت أعجز من أن تكسر إرادة ​المقاومة​ أو أن تغير موقفا من مواقف المقاومة"، مشيرا إلى أن "​إيران​ من أول انتصار الثورة وهي تعاقب وتحاصر سياسيا وماليا واقتصاديا وهي تتعرض للعقوبات الأميركية قبل تأسيس "حزب الله" و"حماس" و"​أنصار الله​" في ​اليمن​ و​الحشد الشعبي​ في ​العراق​، لكن إيران استمرت بمسارها التصاعدي تكسب الإنجازات وتحقق الإنتصارات وتهزأ بكل العقوبات الأميركية والأجنبية".

وخلال حفل تأبيني أقيم في ​بلدة الخرايب​ الجنوبية، اعتبر قاووق أنه "من حق الناس أن تسأل وأن تغضب وأن تبغض"، سائلا "من المسؤول؟ ومن الذي يورط ​لبنان​ بأزمة حكومية"، مشيراً إلى أن "أخطر ما في تأخير ​تشكيل الحكومة​ أنه أعاد الإنقسام السياسي بين اللبنانيين"، لافتا إلى أن "عدم اعتماد معايير محددة وواضحة في تشكيل الحكومة يعمق الإنقسام السياسي لأنه يستبطن إقصاء وإبعادا لشريحة أثبتت الإنتخابات أنها تمثل ولها حيثية".

وأكد ان "عدم اعتماد معيار محدد في تشكيل الحكومة يقطع الطريق على تشكيل حكومة وحدة وطنية"، مضيفا "إذا لم تعتمد المعايير المحددة على الجميع فلن تكون حكومة وحدة وطنية وإنما تكون تحت أي اسم آخر".